فوز الحزب الديمقراطى الإيطالى فى انتخابات محلية تتسم باقبال متواضع

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 12:39 م
فوز الحزب الديمقراطى الإيطالى فى انتخابات محلية تتسم باقبال متواضع ماتيو رينزى
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رينزى اليوم الاثنين فى انتخابات محلية أجريت فى اقليمين يضمانأكثر من خمسة ملايين ناخب فى شمال وجنوب البلاد، واتسمت بإقبال متواضع للغاية.

وكتب رينزى على موقع تويتر: " اقبال سئ، نتائج جيدة: 2-0 (لصالحنا)، مشيرا إلى انه منذ ادى اليمين قبل تسعة أشهر فاز حزبه الحزب الديمقراطى ممثل يسار الوسط بالانتخابات المحلية فى أربع حالات من أصل أربع.

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمس الأحد فى إيميليا رومانا وهى جزء غنى من شمال ايطاليا، وفى كالابريا الجزء الفقير والذى يشهد تواجد مكثف من المافيا فى جنوب البلاد، عقب ادانة اثنين من القادة المحليين السابقين أحدهما بسبب التزوير والاخر لإساءة استغلال المنصب.

فاز مرشحو الحزب الديمقراطى فى الاقليمين: فى ايميليا رومانا وهى معقل تقليدى للجناح اليسارى بالحصول على نسبة محبطة نسبيا تبلغ 49 بالمئة من الأصوات، وفى كالابريا بالحصول على 61 بالمئة من الأصوات.

ولكن مقارنة بالانتخابات السابقة فان الاقبال تراجع من 1ر68 بالمئة إلى37.7 بالمئة فى الاقليم الشمالى وتراجع من 59.2بالمئة إلى 44.1 بالمائة فى الاقليم الجنوبى وهو ما يعد اشارة واضحة على استياء الناخبين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة