بالصور.. أسعار معرض "ديارنا" للأسر المنتجة.. العباية اليدوى تصل لـ٣٠٠ جنيه والبطانية ٨٠٠ جنيه.. وأسعار المنتجات النوبية تنتصر للمواطن البسيط.. وإقبال ضعيف فى أول أيام المعرض بسبب ارتفاع أسعاره

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 06:19 م
بالصور.. أسعار معرض "ديارنا" للأسر المنتجة.. العباية اليدوى تصل لـ٣٠٠ جنيه والبطانية ٨٠٠ جنيه.. وأسعار المنتجات النوبية تنتصر للمواطن البسيط.. وإقبال ضعيف فى أول أيام المعرض بسبب ارتفاع أسعاره معرض ديارنا للأسر المنتجة
كتبت رحمة رمضان تصوير- كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" أسعار المنتجات الموجودة بمعرض ديارنا للأسر المنتجة المقام بمعرض الصندوق الاجتماعى فى أول أيام المعرض، والتى جاءت بعيدة كل البعد عن متناول المواطنين من محدودى الدخل والذين عزفوا عن زيارة المعرض فى الساعات الأولى من بدءه.

وتوجد داخل المعرض أجزاء لكل محافظة لعرض منتجاتها بالإضافة إلى أجزاء أخرى لعرض منتجات شباب الخريجين من الملابس الحريمى والرجالى ومفارش السرير والبطاطين والملابس البدوية والإكسسوارات الحريمى والمنزلية وجميعها بأسعار مرتفعة خارج متناول المواطن البسيط، فى حين شهد الجزء الخاص بعرض المنتجات النوبية انتصارًا للمواطن محدودى الدخل ومراعاته فى الأسعار.

ويتراوح ثمن العباية البدوى من ٢٥٠ جنيهًا وحتى ٤٨٠ جنيهًا وتبلغ تكلفة جلبية حريمى قطن من ١٠٠ إلى ١٥٠ جنيها، والجاكت الجلد يصل لـ٦٠٠ جنيه، والبطانية ٥٨٠ جنيهًا وحتى ٨٠٠ جنيه ومفرش سرير يتراوح بين ١٢٥ إلى ٣٥٠ جنيهًا ومفرش لطرابيزة السفرة يصل لـ ١٥٠٠ جنيه ومفارش صغيرة تتراوح بين ٧٥ و١٨٠ جنيهًا.

فى حين لم تشهد أسعار ملابس الأطفال ارتفاعًا شديدًا حيث تراوحت قيمة ملابس النوم ما بين ٤٥ إلى ٧٥ جنيهًا، و٧٥ جنيهًا للحذاء الرياضى الرجالى الذى لا يتجاوز ثمنه بالأسواق الـ ٥٠ جنيهًا.

أما أسعار المأكولات فجاءت أيضًا مرتفعة عن الأسواق حيث تراوح أسعار عسل النحل المتداول بالأسواق ما بين ٢٥ إلى ٥٥ جنيهًا للنصف كيلو، والفطيرة المشلتت ٢٤ جنيهًا و١٧ جنيهًا لربع كيلو الجبنة القديمة، بينما جاءت أسعار المنتجات النوبية منخفضة بلغ نصف كيلو الكركديه الأسوانى ١٠ جنيهات و١٠ جنيهات للسودانى المحمص وأكياس التوابل النوبية جميع الأنواع ٧ جنيهات ونصف للكيس و١٥ جنيهًا للإكسسوارات الحريمى و٥ جنيهات نصف كيلو الملوخية.

جدير بالذكر أن معظم المنتجات الموجودة بالمعرض خاصة بديكورات المنزل والإكسسورات والتبلوهات بالإضافة إلى منتجات تخص احتياجات المواطن المنزلية الأساسية ولكنها بأسعار لا يقدر عليها محدودو الدخل.


 وزيرتا القوى العاملة والتضامن الاجتماعى يفتتحان معرض الأسر المنتجة
وزيرتا القوى العاملة والتضامن الاجتماعى يفتتحان معرض الأسر المنتجة

 غادة والى لحظة وصولها للمعرض
غادة والى لحظة وصولها للمعرض

 وزيرة التضامن ترتدى منتجات المعرض
وزيرة التضامن ترتدى منتجات المعرض

 وزيرة التضامن فى طريقها لافتتاح العرض <br>
وزيرة التضامن فى طريقها لافتتاح العرض

 وزيرة التضامن تستعرض منتجات الأسر
وزيرة التضامن تستعرض منتجات الأسر

 وزيرتا التضامن والقوى العاملة تستعرضان منتجات الملابس
وزيرتا التضامن والقوى العاملة تستعرضان منتجات الملابس

 المشاركون فى المعرض ينتظرون وصول الوزيرة
المشاركون فى المعرض ينتظرون وصول الوزيرة




موضوعات متعلقة


وزيرة التضامن: الشركات لم تتحمل تكاليف الإيجار داخل معرض ديارنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة