دندراوى الهوارى: الحديث عن مشاركة مسيحيين بمظاهرات 28 نوفمبر خداع

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 10:38 م
دندراوى الهوارى: الحديث عن مشاركة مسيحيين بمظاهرات 28 نوفمبر خداع دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"
كتبت هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن الجبهة السلفية شعار وهمى لمخططات جماعة الإخوان المسلمين، موضحًا أن خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد الإخوان كان يسيطر على الجبهة ويمولها.

وأضاف الهوارى خلال حواره لبرنامج "من القاهرة"، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أن مظاهرات 28 نوفمبر عنيفة ومتوقعة وليست تعبيرًا عن ثورة إسلامية كما تردد الجبهة، متابعًا أن الجماعات التى تدعو لتلك المظاهرات هى التى ستبدأ بالعنف حيث إنها أعلنتها صراحة بأن مظاهرتها مسلحة.

وأكد الهوارى أنه إذا تحول الأمر وتتطور خلال تلك المظاهرات إلى التعدى على المؤسسات ومحاولة إعادة يوم جمعة الغضب من جديد، فإن الأمن سيتخذ سياسية رد الفعل وذلك وفقًا لتصريحات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم اليوم.

وتابع رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن من سيبدأ بالتركيز على عنف قوات الأمن خلال تعاملها مع تلك المظاهرات فعليه أن يتوارى خجلاً وأن يصمت إلى الأبد، لأن الأمن سيتخذ سياسية رد الفعل ومن ثم فطالبوا من الآن الفاعل الذى اتخذ قرارًا باستخدام السلاح بالتراجع.

واستنكر الهوارى حديث قيادات الجبهة السلفية عن مشاركة مسيحيين وعلمانيين لتلك المظاهرات وهم من كفروهم فى وقت سابق، موضحًا أن ذلك يعتبر خداعًا مقيتًا فى محاولة لإقناع للعالم الخارجى فى أن هناك حالة احتجاج عامة ليست قاصرة على جماعات متطرفة، مناشدًا الشعب المصرى بألا ينساق خلف الشائعات التى سيتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والفيديوهات المفبركة.

وأشار الهوارى إلى أن بيان جماعة الإخوان المسلمين الذى صُدر منذ 30 ساعة يتحدث عن خطط لحرق للمساجد والمصاحف وسحل للنساء خلال مظاهرات الجمعة المقبلة، مضيفًا: "لا أتخيل عاقل لديه قليل من الإدراك أن يضع يده فى يد الإخوان، فهو فصيل جاهل وحقير يسعى لتحقيق مآربه وأهدافه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة