واشنطن : لا نعترف بالمعاهدة العسكرية والاقتصادية بين روسيا وأبخازيا

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 04:32 م
واشنطن : لا نعترف بالمعاهدة العسكرية والاقتصادية بين روسيا وأبخازيا جون كيرى وزير الخارجية الامريكية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تعترف بالمعاهدة العسكرية والاقتصادية بين روسيا وأبخازيا وسط مخاوف الولايات المتحدة من سقوط المزيد من جمهوريات البحر الأسود تحت سيطرة روسيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جيف راتكه - فى بيان أدلى به واشنطن نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية فى نشرتها بالإنجليزية - " إن الولايات المتحدة لن تعترف بشرعية ما يسمى بالمعاهدة بين منطقة أبخازيا الجورجية والاتحاد الروسى".

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أن أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية "هما جزء لا يتجزأ من جورجيا وستواصل الولايات المتحدة دعم استقلال جورجيا وسيادتها وسلامة أراضيها".

وجاء هذا البيان فى أعقاب قيام كل من روسيا وجمهورية أبخازيا، المعلنة من جانب واحد والمنفصلة عن جورجيا، أمس الإثنين فى مدينة سوتشى الروسية بتوقيع اتفاقية استراتيجية بشأن السياسة الخارجية والتعاون على الصعيد الأمنى والدفاعى والاقتصادى.

يشار إلى أن أبخازيا انفصلت عن جورجيا بعد حرب عرقية استمرت بين عامى 1992 و1993، وردا على قرار اعتراف روسيا باستقلال كل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية فى أعقاب نزاع مسلح مع جورجيا عام 2008، قامت الأخيرة بقطع العلاقات مع موسكو وأعلنت أن الجمهوريتين القوقازيتين أرض محتلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

ولماذا تحشر أنفها فى كل شئ ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة