جامعة القاهرة ترفع مكافأة أفضل رسالة دكتوراه لـ20 ألف جنيه و10 للماجستير

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 02:12 م
جامعة القاهرة ترفع مكافأة أفضل رسالة دكتوراه لـ20 ألف جنيه و10 للماجستير جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ستزيد المكافأة المالية لأفضل رسائل دكتوراه وماجستير بالجامعة لـ20 ألف جنيه للدكتوراه و10 للماجستير، وذلك بعد تكوين لجنة علمية لتحكيم الرسائل المقدمة من الباحثين من داخل الجامعة وخارجها.

وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية، على هامش احتفالية الجامعة اليوم، الأربعاء، بمبنى القبة لتكريم الفائزين بجوائز الجامعة للأبحاث العلمية، أنه حتى تكون الرسالة الفائزة تستحق جائزتها باعتبارات علمية مجردة وتكون مفيدة من الناحية المادية للباحثين، مطالبا الباحثين بالمشاركة فى الموسم الثقافى والفنى للجامعة.

وقال إنه لا حدود لميزانية البحث العلمى بالجامعة القاهرة، وإن الجامعة بصدد إنشاء مركز لتسويق البحث العلمى، مشيرا إلى أن الأبحاث المنشورة دوليا ارتفعت من 1700 بحث خلال العام الماضى لـ 2070 بحثا هذا العام.

وأضاف نصار، بكلمته خلال احتفالية الجامعة لتكريم أعضاء هيئة التدريس المنشورة أبحاثهم دوليا اليوم، الأربعاء، بقبة الجامعة، أن إدارة الجامعة يجب أن تقدم كل الدعم الذى يطلب منها فى دعم البحث العلمى، وأن إدارة الجامعة توفر لديها كثير من الأموال بسبب الإصلاحات التى شهدتها الجامعة، مؤكدا أن الأولوية فى إنفاق هذه الأموال هى تحديث معامل الجامعة والإنفاق على البحث العلمى، لأنه أكثر الاستثمارات التى تعود بالنفع على الجامعة والدولة.

وطالب نصار، العمداء وإدارات الكليات أن تتقدم للجامعة بطلباتها لتحديث المعامل والأجهزة قائلا: "سنوفر التمويل الكامل لذلك وأطلقنا أبحاثا العام الماضى توقفت منذ عام 2010 ووفرنا لها التمويل رغم ظروف الجامعة الصعبة، وتظل جامعة القاهرة ملء السمع والبصر فهى جامعة بحثية فى المقام الأول"، مؤكدا أن إدارة الجامعة ستدعم كل الباحثين، وستعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام الجميع، وأنها لم توقف بحثا علميا لأى أستاذ، على الرغم من الأزمة المالية الطاحنة التى واجهتها العام الماضى.

من ناحية أخرى، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أبرمت اتفاقا مع وزارتى البحث العلمى والاتصالات لتحويل مركز النانو تكنولوجى الموجود بالجامعة، لمركز علمى وبحثى، على أن تستفيد الدولة من تسويق منتجات البحث العلمى، وتكون الجهات الثلاثة شركاء فى تطوير المركز، وجعله قلعة للبحث العلمى فى مصر.

وأضاف نصار، بكلمته خلال احتفالية الجامعة لتكريم أعضاء هيئة التدريس المنشورة أبحاثهم دوليا اليوم، الأربعاء، بقبة الجامعة، أن الجامعة وفرت أموالا لمشاريع وأبحاث علمية كانت متوقفة منذ عام 2010 بسبب التمويل، موضحا أن تحديث المعامل لن يتم إلا فى إطار منظومة مؤسسية، وستعمل الجامعة على ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة