خبير تربية بدنية: 5 وسائل فعالة تقضى على "السيلولايت"

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 08:13 م
خبير تربية بدنية: 5 وسائل فعالة تقضى على "السيلولايت" صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلب الفتيات والنساء تعانى من مشكلة "السيلولايت" وتعتبر تلك الطبقة الرقيقة التى تحول الجلد الأملس الناعم إلى مجعد وخشن ويكون بمثابة شبح يطارد الجميلات.

يقول خبير التربية البدنية "محمد الدفرواى": كانت طبقة "السيلولايت" لا تظهر إلا للسيدات فى مرحلة عمرية متقدمة أو بعد عملية الولادة بسبب تراكم الدهون تحت سطح الجلد مباشرة، لكن فى الوقت الحالى أصبحت تصيب الفتيات فى أعمار صغيرة ابتداء من سن 20، ولكن لتجنب حدوثها يمكننا القضاء عليها بخطوات سهلة وبسيطة:

1- الأكلات السريعة عليك تجنبها وليكن تناولها مرة واحدة أسبوعيا على الأكثر والاستعاضة عنها بأكلات صحية تحتوى على الخضروات والفاكهة التى تحارب الأكسدة والسموم فى الجسم.

2- شرب 8 لترات ماء يوميا هذا بالإضافة إلى التقليل من شرب القهوة والشاى والمياه الغازية التى تحبس الماء فى الجسم وتسمح بتكوين طبقة "السيلولايت".

3- 30 دقيقة رياضة فى اليوم حقا قادرة على إبعاد شبح " السيلولايت" للأبد والبقاء على الجلد أملس ومشدود.

4- الحرص على الاستحمام يوميا وتركيز "ماء الدش" عبر السماعة على الأماكن التى يتركز فيها "طبقة السيلولايت" وهذا يساعد الخلايا على التحرك فيكون ذوبانها أسهل.

5- فى المساء قومى بدهن المنطقة التى يتكون بها "السيلولايت" بزيت اللوز أو الزيتون لإكساب المنطقة سخونة وليونة يجعل التخلص من طبقة الدهون أسرع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة