"عشان ماعندهمش فراعنة زينا".. الأجانب عاملين متاحف للصراصير والمكرونة و"ماية الحنفية".. والولايات المتحدة الأمريكية لها نصيب الأسد بمتاحف لتاريخ الجنازات والأسنان والبطاطس

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 02:43 م
"عشان ماعندهمش فراعنة زينا".. الأجانب عاملين متاحف للصراصير والمكرونة و"ماية الحنفية".. والولايات المتحدة الأمريكية لها نصيب الأسد بمتاحف لتاريخ الجنازات والأسنان والبطاطس متحف الصراصير المشاهير فى الولايات المتحدة الأمريكية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تعتقد أن المتحف هو فقط مكان يضم الأشياء النادرة والثمينة التى تزيد قيمتها كلما مر الزمن، ربما يجب أن تراجع نفسك بعد هذه الجولة على 8 من أغرب المتاحف الغريبة حول العالم، التى رصدها موقع "themost10" الأمريكى، وتخيل ماذا كنا سنفعل لو لم نكن بلدًا يملك ثلث آثار العالم.

متحف الصراصير المشاهير فى الولايات المتحدة الأمريكية
متحف الصراصير المشاهير فى الولايات المتحدة الأمريكية


كخبير فى مكافحة الآفات، يرى الأمريكى "مايكل بوهدان" أنه ما من سبب يدعو للخوف من الحشرات، ولإثبات نظريته هذه قرر أن ينشئ متحفًا للصراصير الميتة التى ترتدى ملابس شخصيات تاريخية بارزة، من "مارلين مونروه" إلى عازف البيانو الشهير "Liberoache" وغيرهم من الشخصيات التاريخية. يقع المتحف فى الولايات المتحدة، ويمكنك زيارته الآن فى ولاية أريزونا بعد أن انتقل من "تكساس".

متحف العلاقات المحطمة
متحف العلاقات المحطمة

دباديب، خطابات، وتذاكر سينما وميداليات صغيرة وغيرها العشرات من التذكارات الصغيرة التى يتبادلها المحبون وتتحول بعد انفصالهم إلى سكاكين لا تكف عن وخز قلوبهم كلما وقعت عيونهم عليها، هذه التذكارات الصغيرة يخلدها متحف مبتكر أنشأه زوجان فى "كرواتيا"، فى عام 2011، كان فى البداية يضم العناصر التى تعكس علاقتهم المنتهية وفيما بعد تلقوا الكثير من التبرعات من زوار انتهت علاقاتهم العاطفية، وأحبوا أن يخلدوا هذه التذكارات الصغيرة، وكان هذا المتحف هو الأكثر ابتكارًا فى أوروبا فى عام 2011.

	متحف البطاطس
متحف البطاطس


إذا كنت تظن نفسك مهووسًا بالبطاطس يجب أن تزور هذا المتحف فى ولاية إيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى يحمل كل ما يخص البطاطس من معلومات، بدءًا من تفاصيل طريقة زراعتها وصولاً إلى الأشياء المختلفة التى يمكن تصنيعها من البطاطس.

متحف المكرونة سريعة التحضير فى اليابان
متحف المكرونة سريعة التحضير فى اليابان

من المعروف أن المكرونة سريعة التحضير تشكل جزءًا كبيرًا من المطبخ العالمى، ولكن أن تخصص متحفًا كاملاً لها هو شىء غير متوقع أبدًا، ولكن هذا حدث فى اليابان حيث يتخصص متحف "رامين" فى استعراض تاريخ ونماذج من هذا النوع من المكرونة أو الشعرية.

متحف لمياه الحنفية فى الصين
متحف لمياه "الحنفية" فى الصين

أول ما يخطر ببالك حين تسمع باسم هذا المتحف هو أننا قريبًا فى مصر قد نحتاج إلى تخزين عينة من مياه الصنبور، لأننا قد لا نراها مجددًا فى ظل انقطاع المياه المتكرر، إلا أنهم فى الصين خصصوا متحفًا لمياه الصنبور لهدف آخر، وهو تعريف المواطنين بالمراحل التى تمر بها المياه حتى تنزل من الصنبور إليك بسهولة، المؤسف فى الموضوع أنك بعد جولة واحدة فى المتحف قد لا تفكر فى الشرب من الصنبور مرة أخرى.

	المتحف الوطنى لتاريخ الجنازات فى أمريكا
المتحف الوطنى لتاريخ الجنازات فى أمريكا

قد يكون من الغريب أن يكون حلم "حياة" أحدهم هو افتتاح متحف "للجنازات"، ولكن هذه الحقيقة، وهو ما حققه "روبرت ولتريب" فى عام 1992، حيث افتتح مؤسسة مكرسة لرعاية الموتى، إضافة إلى متحف لتاريخ الجنازات حول العالم، من خلال مجموعة من التوابيت المدهشة وتذكارات من جنازات المشاهير مثل مايكل جاكسون ومارلين مونرو وإلفيس بريسلى، إضافة إلى ملابس الحداد فى القرن التاسع عشر.

	متحف القمامة فى هارتفورد بأمريكا
متحف القمامة فى هارتفورد بأمريكا

من خلال متحف منحوت بشكل كامل من المهملات، يحاول أصحاب متحف القمامة إقناع الزوار بأن مهملات بعض الناس هى كنز بالنسبة لآخرين، ويحاولون تشجيعهم على تحويل قطع القمامة التافهة عندهم إلى قطع فنية.

المتحف التاريخى للأسنان فى فيلادلفيا
المتحف التاريخى للأسنان فى فيلادلفيا

دلو ملىء بآلاف الأسنان القدية، وأدوات علاج الأسنان التاريخية من العصر الفيكتورى، هى أبرز مكونات المتحف التاريخى للأسنان فى مدرسة كورنبرغ لطب الأسنان بجامعة تمبل فى فيلادلفيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة