وزير العدل الجزائرى: مقتل أحد منفذى عملية إعدام الفرنسى "جوردال"

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 05:03 م
وزير العدل الجزائرى: مقتل أحد منفذى عملية إعدام الفرنسى "جوردال" الجيش الجزائرى "أرشيفية"
الجزائر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير العدل حافظ الاختام الجزائري الطيب لوح اليوم الاربعاء، أن أحد الارهابيين الذين اعدموا الرهينة الفرنسي هيرفي جوردال، أواخر سبتمبر الماضي تم القضاء عليه من قبل قوات الجيش خلال احدى عمليات مكافحة الارهاب الشهر الماضي.

وقال لوح، في تصريح اعلامي على هامش الجلسة العلنية بمجلس النواب خصصت للتصويت على قانوني انشاء صندوق النفقة للأمهات المطلقات الحاضنات وصندوق التكافل الاجتماعي إن "التحقيق في قضية اغتيال الرعية الفرنسي هيرفي جوردال بين أن احد منفذي الجريمة والذي تم التعرف على هويته قد تم القضاء عليه من طرف عناصر الجيش شهر أكتوبر الماضي في اطار مكافحة الإرهاب".

وأوضح الوزير الجزائري، انه من خلال التحقيق الابتدائي في نفس القضية تم التوصل الى التعرف على عدد من الارهابيين الذين كانوا وراء اختطاف واغتيال السائح الفرنسي من بينهم الارهابي الذي قضت عليه عناصر الجيش.

وكان تنظيم " جند الخلافة" الذي اعلن مبايعته لتنظيم داعش، تبنى عملية اعدام السائح الفرنسي هيرفي جوردال، نهاية سبتمبر الماضي.

ومن جهة أخرى، وبخصوص التحقيق في قضية اغتيال سبعة رهبان فرنسيين من دير تيبحيرين في 1996، أكد لوح، أن مهمة القضاء الجزائري في هذه المسألة وغيرها من القضايا الاخرى هي " العمل وفقا للقانون والوصول الى اظهار الحقيقة في اطار الرزانة والتقاليد والأعراف والأخلاق المتعارف عليها في القضاء".

ونوه أن قاضي التحقيق الجزائري يقوم بالإجراءات وفقا للقانون مشيرا الى ان التعاون بين القضاءين الجزائري والفرنسي "يسير في أحسن الظروف".

واستطرد يقول "هناك تعاون بين القضاء الجزائري والفرنسي في عدة قضايا ويشتركان في اظهار الحقيقة والعمل في اطار القانون وسيادة كل دولة ووفقا للاتفاقية القضائية التي تربط البلدين".

يذكر انه تم قتل الرهبان السبعة في مايو 1996 بجبال منطقة المدية، جنوب الجزائر العاصمة. وتبنت العملية وقتها الجماعة المتطرفة، التي كان يتزعمها جمال زيتوني.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة