أخصائية نساء: التدفئة أهم عوامل حماية المرأة من الالتهابات المهبلية

الخميس، 27 نوفمبر 2014 06:16 ص
أخصائية نساء: التدفئة أهم عوامل حماية المرأة من الالتهابات المهبلية التدفئة عامل مهم جدا لمنع البكتيريا والفيروسات
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض المرأة فى كثير من الأحيان إما لالتهابات أو عدوى أو مشكلات وأمراض تناسلية، وهو ما يجب معه توخى الحذر والاهتمام بصحتها الجنسية، وعليها أيضا أن تتعرف على أشهر أسباب المشكلات التناسلية.

الأخصائية التناسلية الدكتورة "هويدا أحمد" أكدت على ضرورة أن تكون المرأة أكثر حذرا وحفاظا على صحتها التناسلية، ولا تتعامل بتهاون فى تدفئة نفسها فى كل الأوقات.

وتابعت "التدفئة عامل مهم جدا لمنع البكتيريا والفيروسات من التنامى داخل الرحم، سواء مصابة بالتهابات بكتيرية أو فيروسية أو لا تعانى من التهابات أو أمراض تناسلية، فالأمر يرتبط على الدوام بمدى حفاظها على درجة حرارة الجسم فى المعدل الطبيعى، دون تعريض جهازها التناسلى أو المهبل أو الجسم طوال اليوم لتيارات الهواء".

وأضافت أن المرأة مطالبة بارتداء كم معين من الملابس يختلف من امرأة لأخرى، شريطة أن يوفر لها الدفء فى النصف الأسفل من الجسم، ويجعلها غير معرضة لتيارات الهواء التى تزيد من العدوى والالتهابات نمو البكتيريا، والأمراض التناسلية، ويفضل أن تكون التدفئة مناسبة تبعا لتغير الجو، وعوامل المناخ، وألا تتعرض المرأة بشكل مباشر لتيارات التكييف أو الهواء الطلق دون تدفئة كاملة لنصفها الأسفل.

وأوضحت الأخصائية التناسلية أن "التعرض لتيارات الهواء دون دفء تام يساعد على الإصابة بالتقرحات، والالتهابات فى المهبل، مع صعوبة علاج العدوى الفيروسية والبكتيرية وتكرارها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة