"سبوبة حلال".. ورشة مجانية فى مكتبة "الكتبجية" لتطوير مهارات الشباب

الخميس، 27 نوفمبر 2014 04:05 م
"سبوبة حلال".. ورشة مجانية فى مكتبة "الكتبجية" لتطوير مهارات الشباب مكتبة الكتبجية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحصول على فرصة عمل هو هدف الغالبية من الشباب، والوصول لفرصة جيدة يستلزم تطوير المهارات والتعرف على إمكانيات كل فرد الحقيقية، وفى إطار سبل الدعم والتنمية، قامت رشا خليفة، المتخصصة فى مجال التوظيف والموارد البشرية، بتنظيم ورشة عمل فى مكتبة "الكتبجية" يوم السبت 29 نوفمبر بهدف دعم الشباب وتطوير مهاراتهم.

وتقول: إن "سبوبة حلال" هو الاسم الذى أطلقته على اسم ورش العمل المجانية والتى تهدف إلى توعية الشباب بقدراتهم الفعلية والوقوف على المهارات التى يتطلبها سوق العمل، بغية تطويرها، واكتساب ما يحتاجه كل شاب لبدء حياته العملية.

وتضيف، ومع إقبال الشباب بحثا عن مهاراتهم للخروج من طابور البطالة لم تتوقف ورش "سبوبة حلال" عند تطوير المهارات، وإنما أيضا تساعد الراغبين فى إيجاد فرصة عمل على اكتشاف طرق بديلة للتوظيف من خلال تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وفى إطار مجموعة من ورش العمل غير الهادفة للربح حرصت أن تكون مجانية مستهدفة بذلك كل الفئات الاجتماعية من الشباب، ومساهمة فى التخفيف من الأعباء والضغوط المادية التى يمكن أن يواجهها الشباب فى إطار الحصول على دورات لتنمية المهارات.

ويحاضر فى الورشة "باسم عليوة" الباحث والمحاضر فى مجال المحاسبة والتمويل، حيث يتم تدريب المشاركين على كيفية إقامة مشروع وإدارته كما يساعدهم بشكل كبير فى التعرف على طرق تمويل مختلفة وجديدة وأقل تعقيدا من تلك الطرق التقليدية المتعارف عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة