الأرجنتين تتهم"إتش إس بى سى"بمساعدة فى تهرب ضريبى عبر حسابات بسويسرا

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 10:01 ص
الأرجنتين تتهم"إتش إس بى سى"بمساعدة فى تهرب ضريبى عبر حسابات بسويسرا بنك إتش إس بى سى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت السلطات الأرجنتينية، أمس الخميس، بنك إتش إس بى سى، بمساعدة أكثر من 4000 أرجنتينى على التهرب من الضرائب بتكديس أموالهم فى حسابات مصرفية سرية فى سويسرا.

وقالت هيئة الضرائب فى الأرجنتين إنها تلقت معلومات عن الحسابات السرية من فرنسا التى وضعت الأسبوع الماضى الذراع المصرفية الخاصة للبنك فى سويسرا قيد تحقيق رسمى عن مساعدة محتملة فى تهرب ضريبى.

وقال ريكاردو ايكيجراى، رئيس هيئة الضرائب، فى مؤتمر صحفى "نستنكر وجود منصة غير قانونية أوجدتها ثلاثة كيانات مصرفية (لبنك إتش إس بى سى) تعمل فى الأرجنتين."

وأضاف قائلا "لقد تدخل مديروها بشكل نشط لهدف وحيد هو مساعدة مواطنين أرجنتينيين على تفادى دفع الضرائب."

ورفضت وحدة إتش إس بى سى فى الأرجنتين الاتهامات فى بيان بالبريد الإلكترونى إلى رويترز قائلة إنها تحترم القانون الأرجنتينى.

وقال البنك "إتش إس بى سى الارجنتين يرفض بشكل قاطع (الاتهام) بمشاركته فى ارتباط غير مشروع، بما فى ذلك مع أى منظمة تسمح بتحويل رؤوس أموال من اجل التهرب من الضرائب."

ويأتى هذا التحرك من جانب الأرجنتين فى إطار حملة عالمية على الأموال غير المعلنة المحتفظ بها فى ملاذات آمنة فى الخارج بعد أن وضعت الأزمة المالية العالمية ضغوطا على ميزانيات الحكومات وجعلت الحاجة إلى تعظيم إيرادات الضرائب أكثر إلحاحا.

وأصبحت سويسرا أكبر مركز فى العالم للمعاملات المالية الخارجية بفضل قوانين السرية المصرفية فى البلد الواقع فى جبال الألب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة