حصاد المحافظات.. إصابة 6 من أفراد الشرطة إثر انفجار بالعريش.. وانفجار قنبلة بالشرقية أصابت طفلًا و5 أفراد شرطة بشظايا.. ومتظاهرو الإسكندرية يردون على تظاهرات الإخوان برفع أحذيتهم

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 09:26 م
حصاد المحافظات.. إصابة 6 من أفراد الشرطة إثر انفجار بالعريش.. وانفجار قنبلة بالشرقية أصابت طفلًا و5 أفراد شرطة بشظايا.. ومتظاهرو الإسكندرية يردون على تظاهرات الإخوان برفع أحذيتهم جانب من مظاهرات مؤيدة للجيش -أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبد الغفار- ضحا صالح - فتحية الديب - عبد الله صلاح - محمد حسين - محمد العدوى


شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الجمعة، حيث قام سائح وزوجته بالتنزه على كورنيش أسوان بعد فشل مظاهرات الإخوان، وانتظمت حركة القطارات بأسوان، وتم ضبط 41 من عناصر الإخوان والسلفيين خلال مظاهرات اليوم بالمنيا، وتم ضبط 27 إخوانيًا فى تظاهرات اليوم بالشرقية بحوزتهم منشورات تحرّض على العنف ، ونقلت طائرة عسكرية النقيب صلاح الحسينى إلى مستشفى المعادى العسكرى، وتقرر إحالة 3 أئمة بأسيوط إلى التحقيق لمخالفتهم موضوع الخطبة الموحدة.

وفى شمال سيناء، أصيب 6 من قوات أمن سيناء بإصابات طفيفة إثر انفجار عبوتين ناسفتين بمنطقة الأيوبى بالعريش.

وقال مصدر أمنى، إن مجهولين فجروا عن بعد عبوتين ناسفتين على طريق قوة أمنية أثناء قيامها بإطفاء حريق أشعله مجهولون فى إطار مطاطى على الطريق، وهو ما أسفر عن إصابة ضابطين و4 جنود بجروح سطحية، وتم نقلهم على إثرها لمستشفى العريش العسكرى، وانتشرت قوات الأمن فى المكان بحثا عن منفذى العملية.

وأصيب 6 فى انفجار قنبلة بدائية، حيث أصيب ضابط مباحث و4 أفراد بمركز شرطة أبوكبير بالشرقية، وطفل عمره 11 سنة بشظايا وجروح، إثر انفجار قنبلة بالقرب من مركز شرطة أبوكبير،فيما وصلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى .

وفى الإسكندرية، رفع عدد من المتظاهرين بينهم سيدات بساحة مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، عقب صلاة الجمعة أحذيتهم، وذلك للرد على دعوات التى التظاهر اليوم 28 نوفمبر التى دعت لها جماعة الإخوان المسلمين، مرددين هتاف "جماعتكم ما فيهاش رجالة"، و"إحنا معاك يا سيسى"، و"سيسى عمهم وحارق دمهم".

وفى أسوان، رصدت "كاميرا اليوم السابع" سائحًا مسنًا وزوجته، أثناء تنزههما بكورنيش النيل بمدينة أسوان، بعد فشل دعوات عناصر الإرهابية للتظاهر.

وكان السائح الألمانى المسن يقود زوجته المسنة فى رحلة تنزه بكورنيش مدينة أسوان، عقب صلاة الجمعة اليوم، تزامنًا مع دعوات الجماعات الإرهابية بالتظاهر، معربين عن سعادتهم بالمواقع الأثرية والسياحية بمصر، ومؤكدين أنهم يشعرون بالأمن والاطمئنان داخل مدينة أسوان، ولم يشعروا بأى أحداث قد تؤثر على جولتهم السياحية بمدينة أسوان.

وأكد مصدر مسئول بالمنطقة الجنوبية للسكة الحديد بأسوان، انتظام حركة قطارات السكة الحديد المتجهة من أسوان إلى القاهرة، نافيا ما تردد حول شائعات بشأن استرجاع عدد كبير من المواطنين لتذاكر السفر على القطارات المتجهة اليوم، الجمعة، من أسوان إلى القاهرة، تزامنا مع أحداث جمعة 28 نوفمبر.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الأمور تسير فى جميع محطات السكة الحديد بشكل طبيعى، حيث تم التنسيق مع أجهزة الأمن لتأمين جميع المحطات والقطارات المتجهة إلى القاهرة والمحافظات، ولم يحدث حتى الآن ما يعكر صفو حركة السكة الحديد.

وفى المنيا، قال اللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا، إنه تم ضبط 41 من عناصر الإخوان والسلفيين فى مظاهرات اليوم، لقيامهم بأعمال شغب وعنف بمراكز المنيا وملوى وسمالوط وبنى مزار.

وأضاف المحافظ لـ"اليوم السابع" أن هناك استقرارا للأوضاع الأمنية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه خرجت مسيرات محدودة تضم ما بين 50 إلى 75 شخصا بمنطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا تم السيطرة عليها.

كما أكد وجود ومظاهرات محدودة بقرى الشيخ عبد اللاه - قلوصنا - الشراينة - والتوفيقية بمركز سمالوط، وذلك بأعداد لا تتعدى 50 فردا فى كل تجمع أغلبهم من النساء وقد تم تفرقتهم جميعا.

وفى الشرقية، أفاد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، مساء اليوم الجمعة، بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 27 إخوانيًا بمختلف مراكز المحافظة، على خلفية تظاهرات اليوم، وضبط بحوزتهم منشورات ومطبوعات تحرض على العنف وضد الدولة.

وغادر الرائد صلاح الحسينى الضابط بفرع البحث الجنائى لفرع الشمال بأبوكبير، مستشفى الأحرار ، متوجها بطائرة إسعاف، إلى مستشفى المعادى العسكرى بالقاهرة، لاستكمال علاجه بعد الإصابة التى لحقت به بعد صلاة الجمعة.

فيما قال مصدر طبى بمستشفى الأحرار، إن عدم استقرار حالة الضابط أدى إلى تعذر نقله أثناء إصابته، إلى مستشفى المعادى، خاصة لتعرضه لنزيف حاد وبعد استقرار حالته نسبيًا تم نقله.

وفى أسيوط، تلقت غرفة عمليات مديرية أوقاف أسيوط، بإشراف الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة، اخطارا يفيد قيام الشيخ احمد عيسى دياب، مدير إدارة أوقاف ديروط شمال، بتحرير مذكرة ضد 3 أئمة لعدم التزامهم بالخطبة الموحدة والتى اقرتها الوزارة اليوم، حيث تم إلغاء ترخيص خطبة "ر. ع. ع" خطيب جمعة مسجد عباد الرحمن بنزلة مصطفى بديروط، لمخالفته خطط الوزارة فى الالتزام بالخطبة الموحدة.

كما تم إحالة كلا من "ن. ف. ع " أمام مسجد أمين الشلقامى بعزبة التحرير بديروط، و"ع. ج.م" أمام مسجد اليوسفى بالشيخ مغيرة بديروط، للتحقيق، كما حرر مدير عام إدارة أوقاف الفتح بحرى، محضرا لأحد رواد مسجد السلام بقرية الفيما بأسيوط، لقيامه بالاعتراض على الخطبة الاسترشادية، التى القائها اليوم الجمعة والتى تناولت موضوع "عظمة الإسلام وخطورة المتاجرة به أو الافتراء عليه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة