أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة كويتية: إلغاء الكفيل موضوع غير مطروح حاليا

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 11:26 ص
صحيفة كويتية: إلغاء الكفيل موضوع غير مطروح حاليا أمير الكويت صباح الجابر
الكويت ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت صحيفة الوطن الصادرة صباح اليوم الجمعة تصريحات وزيرة الشئون الكويتية هند الصبيح على هامش ختام فاعليات " حوار أبو ظبى "التشاورى الثالث- والذى عقد بالكويت على مدى يومين بمشاركة اكثر من 20 دولة خليجية وآسيوية- وجاء تحت عنوان " هند الصبيح: إلغاء الكفيل موضوع غير مطروح حاليا".

ونقلت تأكيد الوزيرة أن موضوع الغاء الكفيل غير مطروح حاليا مشيرة إلى أن حوار أبوظبى ساهم كثيرا فى حل المشاكل بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة الوافدة، وناقش الكثير من المشاريع التى سوف يتم إقرارها لتحقيق المصلحة العامة لكل الاطراف.

وقالت إنه جارى المصادقة على عدد من المشاريع والمبادرات التى تمت مناقشتها والتى تتواكب مع المعايير الدولية للاستقدام بما يتناسب مع الدول المستقبلة والمرسلة، مشيرة إلى أنه سيتم اعتماد مشاريع تقضى بتدريب وتأهيل العمالة المرسلة وحقوق العمالة وتطبيق القوانين والتعامل معها بطريقة مثلى.

كما نقلت الصحيفة تصريحات المديرة الاقليمية لمنظمة العمل الدولية ندى الناشف بأن هناك محاولات جادة من قبل منظمة العمل لملاءمة المعايير الدولية مع التشريعات الوطنية الكويتية من جانب، وسد الثغرات بين هذه التشريعات والممارسات التى تحدث على ارض الواقع من جانب اخر، متمنية أن يكون هناك مراجعات من الجانب الكويتى لسد الثغرات القانونية كافة والتى قد تستغل بصورة خاطئة ضد العمالة الوافدة وتضيع حقوقهم وتعرضهم للسخرة.

وأشارت الصحيفة إلى قول المديرة الاقليمية لمنظمة العمل: إن لفظ كفيل يعنى لدى البعض سوء معاملة العمالة الوافدة واستغلالها، ونحن فى منظمة العمل لانهتم ب الكفيل فحسب بل نهتم بالمنظومة الكاملة لادارة نظام الهجرة التى تبدأ من الدول المصدرة للعمالة وتنتهى بالدول المستقبلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة