متدربون بـ"الشفافية اليمنية" يراجعون دليلا عن التقاضى فى مكافحة الفساد

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 07:48 ص
متدربون بـ"الشفافية اليمنية" يراجعون دليلا عن التقاضى فى مكافحة الفساد جانب من الدورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يراجع المشاركون فى الدورة التدريبية حول "ممارسة عملية التقاضى الاستراتيجى" التى تنظمها المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة فى صنعاء؛ المراجعة النهائية للدليل الإرشادى الخاص بالتقاضى الاستراتيجى لمكافحة الفساد. ومن المقرر البدء بإجراءات الطباعة وتوزيع الدليل خلال الأيام القليلة القادمة.

وبحسب منسق المشروع والمشرف على تنفيذ الدورة سيف الحدى، فإن ما يجعل هذا الدليل مميزاً ونوعياً هو أنه الأول من نوعه على مستوى العالم. حيث إنه يوظف التقاضى الاستراتيجى لمكافحة الفساد من خلال تبنى قضايا ذات أبعاد استراتيجية مكانياً وزمانياً.

ووقع 16 محاميا ومحامية من المشاركين فى الدورة على اتفاقية للعمل مع المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة لتقديم المشورات القانونية المجانية بخصوص القضايا والشكاوى والاستفسارات التى تستقبلها المجموعة من المجتمع، وأيضاً دراسة الملفات التى تتلقاها المجموعة من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية المتعلقة بوقائع وقضايا الفساد وتقديم رأى قانونى بشأنها، وتقديم العون القانونى والقضائى والحضور الطوعى والمجانى لدى الجهات القضائية والنيابة العامة والجهات الرسمية ذات العلاقة بخصوص القضايا المتعلقة بكشف وقائع فساد بشكل طوعى .

وتدرب المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة عددًا من المحامين حول "ممارسة عملية التقاضى الاستراتيجى" لمدة ثمانية أيام، وذلك ضمن برنامج يحمل نفس الاسم، ويهدف إلى بناء قدرات القانونين وإعداد مدربين مؤهلين فى وسائل مكافحة الفساد.

ويعدُّ هذا البرنامج يعدُّ من أهم برامج المجموعة اليمنية للشفافية وتأتى أهميته فى كونه سيعمل على تأسيس مركز المناصرة والإرشاد القانونى لحماية المبلغين والشهود فى قضايا الفساد فى الجمهورية اليمنية، أسوةً بباقى فروع منظمة الشفافية الدولية، فى حين تعدُّ هذه الدورة هى الأولى على مستوى العالم من حيث توظيف التقاضى الاستراتيجى من أجل مكافحة الفساد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة