فيلم "أصدقاء من الموت" فى افتتاح مهرجان سينما المرأة اليوم

السبت، 29 نوفمبر 2014 07:02 ص
فيلم "أصدقاء من الموت" فى افتتاح مهرجان سينما المرأة اليوم صورة أرشيفية
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فى الـ7 مساء اليوم، السبت، بمركز الإبداع الفنى، فعاليات مهرجان القاهرة الدولى السابع لسينما المرأة، والذى يستمر حتى الخميس المقبل ٤ ديسمبر، ويعرض عقب الافتتاح الفيلم المصرى "أصدقاء حتى الموت"، من إخراج سارة نبيل، والفيلم الإسبانى "أيادى أمى" من إخراج ميريا جابيلوندو.

ويقدم المهرجان هذا العام 60 فيلماً من أكثر من ٤٠ دولة، ومجموعة من أفضل الأفلام من صنع نساء، والتى تم إنتاجها وعرضها فى أهم المهرجانات الدولية على مدار هذا العام، وكل الأفلام مترجمة إلى اللغتين العربية والإنجليزية، تعرض الأفلام فى مركز الإبداع (دار الأوبرا المصرية) ومسرح الفلكى (الجامعة الأمريكية- وسط البلد) ومعهد جوته.

ويستضيف المهرجان هذا العام الكثير من صانعات الأفلام من كوبا وهولندا والجزائر وجمهورية التشيك وروسيا ولبنان وفلسطين والدنمارك وألمانيا وإسبانيا والبرتغال وغيرها، واللاتى سوف تحضرن عروض أفلامهن ليشاركن الجمهور النقاشات المختلفة حول هذه الأفلام.

ومن بين الأفلام التى يقدمها المهرجان الفيلم السنغافورى "إلى سنغافورة.. مع الحب" إخراج تانج بين بين، والفيلم التشيكى "كلبى قاتل" إخراج ميرا فونارى، والفيلم الألمانى "أندرسون" إخراج أنى كاترين هينديا، والفيلم الفلسطينى "حبيبى بيستنانى عند البحر" إخراج ميس دروزة، والفيلم اللبنانى "طيور أيلول" إخراج سارة فرنسيس، والفيلم الروسى "محور بصرى" إخراج مارينا رازبشكينا، والفيلم الجزائرى "١٠٩٤٩ امرأة" إخراج نسيمة جسوم.

وينظم المهرجان الدولى لسينما المرأة من قبل شركة الإنتاج المصرية كلاكيت عربى، بالتعاون مع جمعية الثقافة والإعلام والتنمية (إسبانيا)، ويتم دعمه من قبل حكومة إقليم الباسك (إسبانيا) والسفارة الهولندية بالقاهرة والجامعة الأمريكية ومعهد جوته وسفارة البرتغال ومؤسسة الحوار الدنماركى- المصرى وسفارة الدنمارك والسفارة الإسبانية، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ومسرح الفلكى ومؤسسة عين فيلم ومهرجان إسطنبول للأفلام التسجيلية.

يذكر أن المهرجان أسسته وتنظمه المخرجة أمل رمسيس، وانطلق فى دورته الأولى عام 2008 تحت اسم "مهرجان سينما المرأة العربية واللاتينية".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة