وزارة الأوقاف ترصد مخالفات غزوة رفع المصاحف.. مواطن يعتدى على إمام بالمطرية.. والعثور على قنبلة أمام مسجد بالغربية.. ومحاولات بالعمرانية للاستيلاء على المصاحف.. والوزارة تعاقب المخالفين بخصم 15 يومًا

السبت، 29 نوفمبر 2014 02:04 م
وزارة الأوقاف ترصد مخالفات غزوة رفع المصاحف.. مواطن يعتدى على إمام بالمطرية.. والعثور على قنبلة أمام مسجد بالغربية.. ومحاولات بالعمرانية للاستيلاء على المصاحف.. والوزارة تعاقب المخالفين بخصم 15 يومًا محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف ورئيس غرفة عمليات متابعة العمل بالمساجد، أن غرفة العمليات الخاصة بمتابعة أحداث 28 نوفمبر بالمحافظات شهدت مخالفات إدارية من أئمة بالوزارة.

وأشار "عمر" إلى أن من بين المحافظات التى شهدت مخالفات البحيرة والغربية والقاهرة، حيث شهد مسجد أرض التوحيد اعتداء أحد المصلين على الشيخ محمود عبد الرحمن أحمد إمام المسجد ومنعه من مغادرة المسجد بعد الخطبة حيث حررت له الوزارة محضرا عن طريق مسئول الضبطية القضائية وتم إلقاء القبض عليه.

وأفصح "عبد الرازق" عن مخالفات فى الغربية، من بينها العثور على قنبلة أمام مسجد الحسين محلة زياد كانت موجودة بتوك توك وتم التعامل الأمنى معها، وفى خاتم المرسلين بالعمرانية حاول البعض أخذ مصاحف تخص المسجد لكن إمام المسجد الشيخ عبد السميع أمين تمكن من منعهم.

وأضاف "عبد الرازق"، لـ"اليوم السابع"، أن عددًا من الأئمة خالفوا موضوع الخطبة والبعض اﻵخر تغيب، مضيفا أنهم جميعا أحيلوا إلى التحقيق، حيث سيتم معاقبتهم بخصم 15 يوما من الأجر المتغير، مؤكدا أنه عقاب إدارى شديد ويحرم الموظف من مميزات ومخصصات مالية كبيرة.

وأعلن "عبد الرازق" عن مساجد شهدت مخالفات منها مسجد الشهيد مقلد ش مصطفى كامل طنطا، حيث تخلف الإمام عن الخطبة ومسجد العبابدة بالمشط منوف، وفيها خالف الإمام موضوع الخطبة، وتم تحويله للشئون القانونية.

وفى مسجد الوسطانى بشبرا لم يلتزم إمام المسجد وحيد عرابى فواز بالموضوع، وفى مسجد الحدينى بدمنهور خالف الشيخ محرم على حسين الخطبة وأحيلا للشئون القانونية للتحقيق فى المخالفات.


موضوعات متعلقة:


"عمليات الأوقاف" تواصل مراقبة المساجد تحسبا لتجدد "مظاهرات المصاحف"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة