"يو إس إيه توداى": الانفجارات هزت مصر خلال تظاهرات الأمس

السبت، 29 نوفمبر 2014 01:52 م
"يو إس إيه توداى": الانفجارات هزت مصر خلال تظاهرات الأمس مظاهرات 28 نوفمبر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، بالأحداث التى شهدتها مصر أمس، وقالت إن الانفجارات هزت مختلف أنحاء البلاد، أمس الجمعة، بينما ألقت قوات الأمن القبض على أكثر من مائة شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات ظلت فى حالة تأهب قصوى مع استجابة بعض المتظاهرين لدعوات الجبهة السلفية والإخوان المسلمين إلى الشوارع للدفاع عن دينهم، مشيرة إلى أن الاحتجاجات كانت جزءا من حملة أوسع من قبل أصوات محافظة وعنيفة فى بعض الأحيان ضد الحكومة.

ورأت الصحيفة أن هذا الاضطراب يسلط الضوء على مخاوف أمنية أوسع بعدما أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس تحالفها مع تنظيم داعش، وهو الأمر الذى يمكن أن يزيد قدرتها على الوصول إلى المتطرفين فى مصر، حسبما يقول إسندر العمرانى، مدير مشروع شمال أفريقيا فى مجموعة الأزمات الدولية.
وأضاف أن هذا التحالف إلى جانب دعوات المظاهرات أمس يعنى أن العودة إلى الاستقرار فى مصر ليست وشيكة- على حد قوله.

وتابع العمرانى قائلا: إنه لا يزال هناك تحديات سياسية وأمنية كبيرة تواجهها مصر لم يتم حلها ويغذى إحداها الآخر، وكلما زاد تصور وجود حكومة غير عادلة، سيكون هناك أشخاص مندفعين نحو هذا النوع من "الخيارات المتطرفة".

من جانبه، قال شريف محى الدين، محلل حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن الإرهاب أصبح شديد الخطورة لأنها حرب كاملة ضد الجيش والشرطة، ويخشى من أن أنصار بيت المقدس يمكن أن تحول إستراتيجيتها وتستهدف المدنيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بوسى القاضي

السلام والتسامح لجمبع المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

بوسى القاضي

السلام والتسامح لجمبع المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة