10 فوائد للرياضة تقيك أمراض القلب وتقلل الكولسترول وتنقص الوزن

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 03:59 ص
10 فوائد للرياضة تقيك أمراض القلب وتقلل الكولسترول وتنقص الوزن الدكتور هشام صلاح الدين أستاذ أمراض القلب بطب قصر العينى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول الدكتور هشام صلاح الدين أستاذ أمراض القلب بطب قصر العينى، إن بعض الدراسات تؤكد أن ممارسة الرياضة تقلل من فرص حدوث أمراض القلب، وتطيل العمر، وأنه إذا استطاع الإنسان التخلص من الخمول البدنى وممارسة الرياضة فإن عمره يزيد.

وأشار إلى أن الرياضة المنتظمة تساعد على إنقاص الوزن وتمنع زيادته وتقلل ضغط الدم وتقلل الكولسترول الضار منخفض الكثافة، حيث إن الرياضة المنتظمة تخفض نسبة الكولسترول الضار بحوالى 3: 6 ملجم على كل 100 ملى، والذى يزيد من نسب تصلب الشرايين وتزيد من نسب حدوث الجلطات وقصور الشرايين التاجية والدماغية والطرفية وضيقها وزيادة الكولسترول النافع عالى الكثافة، والذى يحمى القلب وزيادة الحساسية للأنسولين، وتحسين الحالة النفسية وتقليل التوتر الوقاية من مرض السكر وزيادة اللياقة البدنية وتحسين الحالة الصحية للقلب من خلال تعزيز الدورة الدموية وتقليل عوامل تخثر الدم وإطالة العمر.

وقال: وبالرغم من أن الرياضة وسيلة فعالة للحفاظ على جسم الإنسان والوقاية من الأمراض فهى وسيلة غير مكلفة، ومن المفيد أن يعرف الناس أن عدم ممارسة الرياضة يتسبب فى حوالى 1 من كل 10 حالات وفاة مبكرة فى العالم، وهى نسبة مقاربة لما يسببه التدخين.

وأشار أن الرياضة وسيلة أكيدة للوقاية من أمراض القلب بطريقة غير مكلفة، ويجب على المجتمع المشاركة الفعالة والاهتمام بالرياضة البدنية ليقى نفسه من الأمراض.



موضوعات متعلقة:


مصر من أعلى عشرة دول فى معدلات الإصابة بمرض السكر فى العالم.. الأطباء: 382 مليون مريض بالسكر فى العالم.. و70% من المجموعة المعرضة لخطر الإصابة بالسكر يعانون من زيادة الوزن والبدانة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة