"أردوغان" يتهم وسائل إعلام دولية بشن حرب نفسية ضد تركيا

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 03:01 م
"أردوغان" يتهم وسائل إعلام دولية بشن حرب نفسية ضد تركيا أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، وسائل الإعلام العالمية بأنها تشن "حربا نفسية" ضد بلاده، منتقدا وسائل إعلام محلية لاشتراكها فى هذه الحملة.

وقال أردوغان - فى كلمة القاها اليوم فى إحدى الجامعات فى اسطنبول ونقلتها صحيفة "حريات" التركية على موقعها الإلكترونى - "تركيا ليست الدولة التى ستنحنى أمام شبكات الخيانة المحلية أو عمليات التصورات الخارجية".

واستشهد أردوغان على ما وصفه "بالأكاذيب" المتعلقة بعدد من القضايا، ومن بينها سجل تركيا لحرية الصحافة، وموقف أنقرة من الحرب فى سوريا، فضلا عن سياسات التعليم الدينى بها.

ولفت إلى أن وفدا من جمعية الصحافة الدولية، جاء مؤخرا لزيارته وبأيديهم أوامر محددة.. فى إشارة واضحة إلى اجتماعه فى 2 أكتوبر الماضى مع وفد مشترك من معهد الصحافة العالمى الذى يتخذ من فيينا مقرا له، ولجنة حماية الصحفيين المتمركزة فى نيويورك، حيث كان موقف الصحفيين المسجونين فى تركيا، أحد أبرز المواضيع الذى تم مناقشتها خلال اللقاء.

وتساءل أردوغان مستنكرا "أى صحفيين التقوهم واستقوا منهم هذه المعلومات؟، أنا أعلم من قال لكم هذه الأشياء، ولكن يوجد فقط 7 صحفيين قيد الاعتقال، وليس 100 كما تقولون"..مضيفا أن الوفد الزائر رفض الكشف عن مصادره.

وشدد أردوغان على موقف الحكومة بأن جميع الصحفيين القابعين فى السجن، متهمون بارتكاب جرائم مثل الإرهاب والقتل والسرقة، مستبعدا إعادة محاكمتهم.

واختتم مخاطبا وسائل الإعلام العالمية بشأن مسألة الصحفيين المسجونين، قائلا "كلما حدث شيء ما لمواطنينا فى بلدانكم، تخبرنا حكوماتكم بأن السلطة القضائية مستقلة، وأنها لا تستطيع فعل أى شيء، والآن أنا أقول لكم نفس الشيء: قضاؤنا مستقل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة