الحزن يخيم على صفحات "فيسبوك وتويتر" عقب إعلان وفاة "مريم فخر الدين".. النشطاء يودعون ملاك السينما المصرية ويتبادلون صور نادرة لها.. ويؤكدون: "مريم أيقونة جمال السينما وظاهرة فريدة لم تتكرر"

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 11:21 ص
الحزن يخيم على صفحات "فيسبوك وتويتر" عقب إعلان وفاة "مريم فخر الدين".. النشطاء يودعون ملاك السينما المصرية ويتبادلون صور نادرة لها.. ويؤكدون: "مريم أيقونة جمال السينما وظاهرة فريدة لم تتكرر" مريم فخر الدين تستمع على الشاطئ
كتب أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك وتويتر" عقب تأكيد أنباء رحيل الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين، بعد صراع طويل مع المرض، وذلك بعد خضوعها لإشراف طبى كامل بمستشفى المعادى العسكرى، منذ عيد الأضحى الماضى.

وأعرب النشطاء عن حزنهم لرحيل الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين، كما تبادلوا صورا قديمة لها مع عدد من الفنانين الراحلين وأبرزهم "عبد الحليم حافظ" و"فريد الأطرش" و"رشدى أباظة"، كما قاموا بتبادل صور نادرة للفنانة مع زوجها محمود ذو الفقار وابنتهما الصغيرة إيمان.

وتحولت صفحات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى إلى ساحة عزاء، حيث قدموا واجب العزاء إلى عائلة الفنانة عبر كتابة العبارات الحزينة، مؤكدين أنها من أجمل الممثلات اللاتى ظهرن على شاشات السينما، والتى أطلق عليها الإعلام المصرى لقب "حسناء الشاشة"، لما كانت تتمتع به من جمال يشبه جميلات السينما الغربية.

وكانت الفنانة القديرة مريم فخر الدين قد ولدت فى 8 يناير عام 1933 بمدينة الفيوم لأب مصرى وأم من أصل مجرى، وقدمت أكثر من 240 فيلماً أشهرها: "رد قلبى وحكاية حب والأيدى الناعمة والحب الصامت وارحم حبى".

 مريم فخر الدين

الفنانة مريم فخر الدين تستمع على الشاطئ

 مريم فخر الدين

أيقونة جمال السينما المصرية

 مريم فخر الدين

بداية دخول مريم لعالم الفن

 مريم فخر الدين

مريم فخر الدين تصطاد على الشاطئ

 مريم فخر الدين

صورة التقطت للفنانة بصحبة الفنان رشدى أباظة

 مريم فخر الدين

مع الفنان فريد الأطرش خلال أحد مشاهد أفلامها

 مريم فخر الدين

مريم فخر الدين

 مريم فخر الدين

مريم تحتضن العندليب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة