بالصور أغرب الحالات الطبية فى العالم.. "رودى" ماشى برجليه ورجلين توأمه الميت.. و"منار" شالت رأس أختها فوق رأسها.. مونتالفو الطفل السلحفاة.. و"منة آنة" الفيتنامى بجلد سمكة

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 12:07 م
بالصور أغرب الحالات الطبية فى العالم.. "رودى" ماشى برجليه ورجلين توأمه الميت.. و"منار" شالت رأس أختها فوق رأسها.. مونتالفو الطفل السلحفاة.. و"منة آنة" الفيتنامى بجلد سمكة الطفل السلحفاة
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العالم ملئ بالأمراض، وعلى الرغم من أن أغلب الأمراض يتشارك فيها آلاف بل وأحيانا ملايين البشر، إلا أن النادر منها من الممكن أن يترك أثارا دائمة ونادرة على فرد بعينه، لدرجة تجعله غريبا وشاذا عن البشر فى مظهره أو سلوكياته، وهناك بعض الحالات الطبية النادرة التى شهدها العالم فى مرات قليلة وعجيبة وذكرها العلم والعلماء بأسماء أصحابها، وهى الحالات التى تحدث عنها موقع "ليست فيرس" وضمها فى قائمة لبعض الحالات الصحية والإنسانية النادرة التى حدث فيها تشوهات غريبة لا تتكرر فى غيرها ومنها:
رودى سانتوس 69 سنة أقدم توأم طفيلى
رودى سانتوس 69 سنة أقدم توأم طفيلى

1- التوأم الطفيلى:
رودى سانتوس 69 سنة من الفلبين، هو أقدم مريض فى العالم على قيد الحياة، ويعانى من مشكلة وجود توأم آخر بداخله يظهر منه فقط الحوض والقدمين، وعلى الرغم من أنه أحد عيوب الولادة الخلقية التى يحدث فيها أن يدخل أحد الأجنة فى الآخر فى بطن الأم، وعلى الرغم من أن الأطباء صرحوا بإمكانية إزالة هذا التوأم الطفيلى، إلا أنه لم يجر جراحة لإزالته حتى الآن، بل يستغل الأمر فى كسب رزقه من خلال العروض الغريبة نظرا لعدم وجود مصدر دخل آخر له.

	منار ماجد الطفلة المصرية ذات الرأسين
منار ماجد الطفلة المصرية ذات الرأسين

2- الطفلة ذات الرأسين:

منار ماجد التى ولدت فى القاهرة عام 2004 كانت عبارة عن توأم طفيلى آخر، لكن هذه المرة دخل جزء كبير من أحدهم فى الآخر وتبقى فقط الرأس، وكان التوأم الطفيلى دون أية أطراف ولا يمكنه إلا الابتسام، وتحريك عينه والبكاء، لكن عند سن 10 أشهر قرر الأطباء ضرورة فصل التوأم وإلا سيتأزم الوضع الصحى لمنار، وبالفعل تم الفصل فى القاهرة، لكن ماتت منار بعد سنة من تاريخ الفصل كأحد مضاعفات الجراحة.

	منه آنه الطفل الفيتنامى السمكة
منه آنه الطفل الفيتنامى السمكة

3- الطفل السمكة:
"منه آنه" الفيتنامى واحد من الأطفال الذين يعانون من مرض جلدى نادر يجعل جلده يكون القشور، مما جعل زملاؤه فى دار الأيتام التى يحيا بها يطلقون عليه اسم السمكة، مما يذكر أن جسد آنه ترتفع درجة حرارته كثيرا ويحتاج إلى الاستحمام عدة مرات فى اليوم وبصورة مستمرة حتى تهدأ نوبات الحرارة، وعدم الراحة فى جسده.

	ديديه مونتالفو الطفل الكولومبى السلحفاة
ديديه مونتالفو الطفل الكولومبى السلحفاة

4- الطفل السلحفاة:
الطفل الكولومبى ديديه مونتالفو يعانى منذ ولادته من "وحمة" فى ظهره، وهى عبارة عن علامة ذات لون غامق، لكن الغريب فى حالته أن هناك حالة غريبة من تسارع ظهور ونمو هذه "الوحمات" فى ظهره إلى درجة كبيرة حتى أصبحت تشبه صدفة السلحفاة، وهذا ما جعل أقرانه يطلقون عليه هذا الاسم، مما يذكر أن هذا الطفل أجرى الجراحة، ونجحت فى إزالة التشوه، ويحيا الآن حياة طبيعية سعيدة.

	ماندى سيلرز البريطانى صاحب السيقان الضخمة يرتدى حذاء خاصا بـ 4000 دولار
ماندى سيلرز البريطانى صاحب السيقان الضخمة يرتدى حذاء خاصا بـ 4000 دولار

5- السيقان الضخمة:
"متلازمة بروتيوس" أحد الحالات الطبية النادرة مسجل منها حتى الآن 120 حالة فى جميع أنحاء العالم، وفيها يعانى المريض من تضخم الساقين ونموهم بطريقة غريبة دون توقف، أحد أغرب هذه الحالات هى حالة ماندى سيلرز البريطانى الذى تم تشخيصه بهذه المتلازمة ويبلغ وزن ساقه 95 كجم، ويحتاج إلى أحذية خاصة للسير تبلغ تكلفة الواحدة منها حوالى 4000 دولار، كما أن له سيارات خاصة للتنقل، مما يذكر أن ماندى تعرض لبتر فى الساق نتيجة إصابته بجلطة فى الأوردة العميقة وحصل على ساق صناعية بديلة.

	بيترو بياكتوندا الطفل الأوغندى صاحب الجمجمة العجيبة
بيترو بياكتوندا الطفل الأوغندى صاحب الجمجمة العجيبة

6- الجمجمة العجيبة:
بيترو بياكاتوندا طفل من ريف دولة أوغندا الأفريقية مصاب بمتلازمة مرضية تدعى "كروزون"، والتى تصيب واحدا من كل 25 ألف ولادة، وتسبب تشوه الجمجمة من الداخل والخارج، حيث يدمر العظام حول العين، مشكلة بيتاكوندا فى الفقر، وفى اعتزاله للناس بسبب هذا التشوه، لكن لحسن حظه لمحه أحد الأطباء وساعده لكى يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويجرى عدة جراحات لتعديل الجمجمة، وعلى الرغم من حدوث مضاعفات تسببت فى النزيف له خلال الجراحة وفقدانه ما يزيد عن 80% من دمه، إلا أنه الآن نجا ويحيا حياة سعيدة.

يتشرف اليوم السابع باستقبال أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الأتى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة