حصاد المحافظات.. إحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوات الجيش بشمال سيناء.. مصادر: أمن الشرقية يُسلّم 10 عناصر تكفيرية للجيش لمحاكمتهم عسكريًا.. وحبس مفتش أوقاف بالمعاش دعا لأفكار "داعش" فى الدقهلية

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 09:12 م
حصاد المحافظات.. إحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوات الجيش بشمال سيناء.. مصادر: أمن الشرقية يُسلّم 10 عناصر تكفيرية للجيش لمحاكمتهم عسكريًا.. وحبس مفتش أوقاف بالمعاش دعا لأفكار "داعش" فى الدقهلية قوات الجيش بالعريش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: شريف الديب - خالد حجازى - معتز الشربينى - هناء أبو العز - فتحية الديب - عبد الله صلاح - محمد كمال - هيثم البدرى - محمد فتحى - أسامة السيد - محمد حسين - مصطفى عادل


شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الاثنين، حيث لقى قيادى إخوانى مصرعه داخل محبسه فى السويس، وأكد مصدر أن الوفاة طبيعية، وتقرر فصل طالبين نهائيًا و3 طلاب سنتين، و3 عامًا وآخر شهرًا بجامعة طنطا، وتقرر حبس 4 طلاب بجامعة أسيوط بتهمة الانضمام لجماعة محظورة، وانتظمت حركة العمل بمحكمة السويس، وعاد المحامون لحضور الجلسات، وتُخطط الدقهلية لإنتاج الكهرباء والطاقة الحيوية من "قش الأرز".

فى شمال سيناء، أحبطت قوات الأمن بشمال سيناء اليوم، محاولة استهداف القوات بشمال سيناء، وقال مصدر أمنى، إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بمنطقة أبو فرج على طريق العريش الشيخ زويد، وأبلغ الأهالى عن وجودها وتم تفجيرها قبل أن يفجرها الإرهابيون أثناء مرور القوات.

وشهدت مناطق الشيخ زويد اليوم تجدد حملات التمشيط الأمنى، وقال مصدر مطلع، إن القوات استهدفت بؤرًا إرهابية وتمكنت من مطاردة مسلحين وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم .

فى الشرقية، أفاد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، لـ"اليوم السابع"، بأن قوات الجيش تسلمت 10 عناصر تكفيرية، تمهيدا لإحالتهم للنيابة العسكرية لمحاكمتهم.

وقالت المصادر، إن مباحث فرع البحث الجنائى لفرع الشرق ضبطت العناصر التكفيرية بناءً على معلومات أثناء اختبائهم بأحد المعارض بمنطقة الصوامع بمركز الحسينية. وأفادت المصادر بأن المضبوطين هاربون من شمال سيناء بعد الحملات الأمنية لقوات الجيش هناك، وأن مباحث الشرقية تمكنت من ضبطهم قبل قيامهم بارتكاب أى أعمال إرهابية بالمحافظة.

يُذكر أن محافظة الشرقية تشهد مؤخرا العديد من التفجيرات بقضبان السكة الحديدية وأبراج الكهرباء، بالإضافة إلى اغتيال أمين شرطة بقطاع الأمن الوطنى بمركز أبو كبير بـ10 طلقات من مجهولين حتى الآن لم تتوصل الشرطة إلى هويتهم.

فى السويس، توفى القيادى الإخوانى محمود المهدى داخل سجن عتاقة المركزى الملحق بالقسم فى السويس، والمحبوس احتياطيًا على ذمة قضية متهم فيها بالتحريض على العنف. وقال مصدر أمنى، إن الوفاة طبيعية ولا توجد أى شبهة جنائية فى وفاته، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض الجثة على الطب الشرعى لتحديد سبب الوفاة.

فى الدقهلية، أمر سامح مدحت، رئيس النيابة الكلية لنيابات جنوب الدقهلية، بإشراف المستشار إيهاب الحسينى، المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، بحبس محمد مقلد مفتش بالأوقاف على المعاش ببندر ميت غمر محافظة الدقهلية، بعد اعتلائه أحد المساجد بالقوة فى مدينة ميت غمر والترويج لأفكار وعقيدة تنظيم داعش الإرهابى، وذلك أثناء خطبة الجمعة واعتدائه وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية على إمام المسجد الشيخ محمد محمد العزيزى.

وأكد الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، أن المذكور كان يعمل مفتشا بالأوقاف، وتم إحالتة للمعاش لبلوغه السن القانونية، وأنه غير مصرح لة بالخطابة، وأنه قام بالخطبة عنوة بعد اعتدائه ومجموعة من الإخوان على إمام المسجد، وأنه تم فتح تحقيق فى الواقعة وجار التحقيق فيها.

فى دمياط، نجح رجال الأمن بالتنسيق مع رجال الأمن الوطنى من ضبط خلية إرهابية مكونة من 5 طلاب فى العقد الثانى من العمر بعد قيامهم بعدة عمليات تخريبية ضد الممتلكات العامة وحرق سيارات ضباط وأكشاك كهرباء وسيارة شرطة. وكان رجال المباحث قد تلقوا عدة بلاغات تفيد قيام تشكيل مجهول بتنفيذ عدة عمليات تخريبية، مستخدمين نفس الطريقة والأسلوب فى جميع العمليات.

وبتكثيف عمليات البحث والتحرى التى قام بها ضباط إدارة البحث الجنائى بدمياط بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن العام بدمياط قد كشفت عن قيام مجموعة من عناصر تنتمى إلى جماعة الإخوان الإرهابية بتكوين خلية إرهابية بقصد ارتكاب وقائع التعدى على المنشآت العامة والخاصة بهدف إرباك حالة البلد وإثارة الرعب فى نفوس المواطنين.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم وبالكشف عن شخصيتهم تبين أنهم "إسلام عبد العزيز.ب" 20 سنة طالب، ومقيم العنانية دائرة مركز دمياط، و"حنظلة.أ.أ" 21 سنة طالب، ومقيم السواحل دائرة مركز كفر البطيخ، و"أنس.ع.م.أ" 21 سنة طالب، ومقيم بناحية شط جريبة دائرة مركز دمياط، و"عيسى.ص.ع" 21 سنة طالب، ومقيم بناحية عزبة اللحم دائرة قسم ثانى دمياط، و"معاذ.ا.م" 18 سنة طالب، ومقيم الشبطانى قسم أول دمياط.

فى الغربية، أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، أن مجلس تأديب الجامعة قرر فصل 9 طلاب بكليات الجامعة منهم 3 طلاب تم فصلهم سنتين و2 فصل نهائى و3 طلاب سنة، وطالب آخر شهرا بعد ضبطهم خلال الفترة الماضية لحيازتهم منشورات ضد الجيش والشرطة والتحريض على تخريب كليات الجامعة. وأكد "عبد الخالق" أنه لا تهاون مع أى طالب يخرج عن القانون والأعراف سواء بالإساءة بالقول أو الفعل.

فى أسيوط، قررت نيابة قسم أول أسيوط، اليوم الاثنين، حبس 4 طلاب بجامعة أسيوط، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن تم إلقاء القبض عليهم أمس على خلفية الاشتباكات التى وقعت فيما بينهم وبين الأمن الإدارى وأمن شركة "فالكون"داخل الحرم الجامعى. والطلاب هم (م.ع)، و(إ.ع)، و(م.ف)، و(م.أ)، ووجهت لهم النيابة تهمتى التظاهر والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون "الإخوان".

فى القليوبية، استقبل المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، اليوم، وزيرى الرى المصرى والهولندى بالقناطر الخيرية التابعة لمحافظة القليوبية، وذلك بمقر استراحة وزارة الرى، وأكد عبد الظاهر فى تصريحات على هامش الزيارة، أن مدينة القناطر الخيرية ستشهد حالة من التطوير لتصبح من أكبر المدن العالمية، وهناك استثمارات بالمليارات تشهدها القناطر الخيرية مع الاحتفاظ بالطابع الأثرى الذى يميز مدينة القناطر الخيرية.

مضيفا أن هناك بيوت خبرة عالمية تتولى وضع تصور لتطوير المدينة، على أن تصبح من أهم المدن السياحية العالمية. وأشادت وزيرة المياه الهولندية بجمال القناطر الخيرية، مؤكدة أن بلادها ستقدم دعما كاملا فيما يخص مشروع حفر قناة السويس الجديدة عن طريق زيادة عدد الحفارات الهولندية بالمشروع وأنها ستزور المشروع غدا الثلاثاء للاستماع لمطالب مصر من هولندا فيما يخص المشروع. وقالت الوزيرة إنها ستتعرف على إمكانيات المشروع عن قرب وبحث زيادة التعاون مع مصر مؤكدة أن هناك حفارتين عملاقتين تعملان حاليا فى المشروع كدعم مقدم إلى مصر.

وأشارت خلال زيارتها للمركز القومى لبحوث المياه أن هناك العديد من مجالات التعاون بين مصر وهولندا فى تنمية الموارد المائية محطات مياه الشرب والصرف الصحى وتقديم الدعم الفنى والمالى لتتفيذ هذه المشروعات ضمن خطة الاتحاد الأوروبى لدعم مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

فى الإسكندرية، قال القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية "ستيفن فيكن"، إن السبب الرئيسى لتواجده بمصر هو تبادل الثقافات وتوفير سبل الحوار وإعطاء رؤية صحيحة عن الولايات المتحدة بصفته مواطناً أمريكياً، فضلاً عن كونه موظفا دبلوماسيا بالحكومة الأمريكية".

وذكر ستيفن فى لقائه بصحفيى الإسكندرية، اليوم، أنه لم يتم التصريح من خلال الحكومة الأمريكية بأن ثورة 30 يونيو هى انقلاب، وكون محمد مرسى كان منتخبا فبموجب الاتفاقيات الدولية كان لابد من التعامل معه، مشيرًا إلى أن دوره الأساسى من خلال عمله الدبلوماسى هو جمع المعلومات من الرأى العام والمواطنين ونقلها إلى الحكومة الأمريكية بما يعزز القرارات التى يمكن اتخاذها.

وأوضح ستيفن "نحن نتعامل مع المتغيرات طبقاً للمستجدات التى آل إليها الشعب المصرى، ويجب علينا احترام إرادة الشعب المصرى فى اختيار رئيس جديد ويتم التعامل معه وفقاً للأعراف والمراسم الدولية، ومقابلة باراك أوباما للرئيس السيسى دليل على اعتراف الحكومة الأمريكية بذلك.

وأكمل ستيفن أن مهمته أثناء التواجد فى منصبه هو التحدث إلى كافة الأطياف والتيارات المختلفة منهم التيار السلفى بغض النظر عن رؤاهم ومعتقداتهم، ولا يقوم بتمويل أى من الشأن السياسى الداخلى، وأن دوره الأساسى هو توفير معلومات للطرفين بما يخدم طرفى المعادلة وتصحيح الصورة العامة الموجودة للطرفين.

فى الدقهلية، ترفع محافظة الدقهلية خلال الأيام القليلة المقبلة مذكرة إلى مجلس الوزراء بالسماح لها التعاقد بالأمر المباشر مع شركة إيطالية، لتنفيذ أول مشروع مصرى لإنتاج الطاقة الحيوية والكهربائية من قش الأرز. والتقى المهندس عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، بوفد عن شركة إيطالية متخصصة فى مجال إنتاج الطاقة اليوم، لبحث فرص إنتاج الوقود الحيوى والكهرباء من قش الأرز.

واستعرض المجتمعون بحضور عدد من الإداريين بالمحافظة المشروع المقدم من المجموعة لإقامة مشروع لتدوير المخلفات الزراعية، وعلى رأسها قش الأرز لاستخراج الوقود الحيوى والطاقة الكهربائية بنطاق المحافظة ابتكنولوجيا عالية الجودة.

ويستوعب خط الإنتاج بالمشروع المذكور 300 ألف طن سنوياً من قش الأرز وينتج 60 ألف طن طاقة حيوية وكذا 13 ألف طن ميجا وات كهرباء، ويحتاج المشروع إلى مساحة 150 ألف متر مربع.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يمكن إقامته بالمنطقة الصناعية بجمصة بالمرحلة الرابعة على أن تكون الأرض حق انتفاع وليست على سبيل التمليك، مشيراً إلى أهمية قيام الشركات بتقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية شاملة وكذا كافة المستندات الخاصة بالشركات والشراكة حتى يتم دراستها وحتى يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه.

فى المنوفية، توفى الطفل المولود برأسين وقلبين و3 أذرع بقرية صفط جدام التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، وذلك بمستشفى الجامعة بمدينة بنها، بسبب ضيق فى التنفس. وكانت سيدة بقرية صفط جدام التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية قد وضعت منذ 3 أيام طفلا برأسين وقلبين و3 أذرع بعد تأخر فى الإنجاب دام لمدة 5 سنوات، وتم وضع الطفل بحضانة مستشفى تلا المركزى وتوفير الرعاية الطبية له وتشكيل لجنة لمتابعة حالته.

وتعتبر حالة الولادة هذه من الحالات النادرة التى تحدث فى محافظات الجمهورية، وأكدت الدكتورة نرمين الصعيدى الطبيبة التى أجرت عملية الولادة، أن الحالة لتوأم لم ينفصلا، والأم تدعى هبة محمد أحمد 30 سنة ومقيمة بقرية صفط جدام التابة لمركز تلا والأم فى حالة صحية جيدة.

أضافت الدكتورة أن الطفل المولود برأسين وقلبين و3 أذرع، مشيرة إلى أن قلبا منهما توقف ومات، إلا أن الطفل ما زال حيا داخل الحضانة. وبعد يوم فقط من ولادته قرر الدكتور هناء سرور وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية نقله إلى حضانة مستشفى الجامعة بمدينة بنها، وذلك بعد أن تم استدعاء طبيب استشارى أطفال، وتبين أن الطفل فى حاجة إلى الانتقال لحضانة بجهاز تنفس ووجود أجهزة تنفس على أعلى مستوى داخل الحضانة بتك المستشفى وتم نقله بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى وتم وضعه بداخلها ولكنه توفى بسبب ضيف فى التنفس.

فى أسوان، أكد المهندس محمد عبد المنعم شحاتة رئيس مجلس إدارة هيئة السد العالى وخزان أسوان، عدم وجود خطورة على جسم السد والخزان رغم الارتفاع الكبير فى منسوب المياه، نظرا للسيناريوهات التى تم وضعها قبل بداية موسم الفيضان أو السنة المائية الجديدة فى شهر أغسطس الماضى والتى تستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وقال رئيس إدارة هيئة السد العالى، إن الهيئة بدأت فى تنفيذ عدد من الإجراءات الخاصة لتأمين منشآت السد العالى وخزان أسوان لمواجهة أى ارتفاعات كبيرة فى مناسيب مياه الفيضان فى بحيرة ناصر خلف السد العالى.

أضاف، أنه لمواجهة أى احتمالات لارتفاع مستوى منسوب مياه الفيضان تم وضع مفيض توشكى جنوب بحيرة ناصر فى حالة طوارئ لاستقبال أى تصرفات زائدة من المياه حيث إن المفيض مصمم لاستيعاب 340 مليون متر مكعب/ يوم من المياه، فضلا عن وجود 4 منخفضات تابعة لمفيض توشكى قادرة على استقبال نحو 60 مليار متر مكعب من المياه.

كما وصل سامح عاشور، نقيب المحامين، لمجمع النيابات والمحاكم فى السويس، للقاء المحامين، وللوقوف على ما تم اتخاذه من إجراءات أمنية، لمنع تجنب تكرار الأزمة مجددا بين الشرطة والمحامين.

والتقى نقيب المحامين المستشار أحمد عبد الحليم، المحامى العام لنيابات السويس، للوقوف على ما تم فى تحقيقات النيابة بواقعة تعدى الأفراد والمجندين التابعين لحرس المحكمة على المحامين السبت الماضى، وقدم بلاغا للمحامى العام باسم نقابة المحامين بشأن الاشتباكات التى وقعت، مؤكدا أن المحامين لن يتنازلوا عن الشق الجنائى، وأنهم متمسكون بحقهم الذى يقره القانون.

وانتظمت حركة العمل بمحكمة السويس، وعاد المحامون لحضور الجلسات مرة أخرى بعد قرار الجمعية العمومية لنقابة المحامين بعودتهم للعمل جزئيا، وانتهاء أزمتهم مع قوات حرس المحكمة بعد لقاء نقيب المحامين وممثلين عن أعضاء النقابة باللواء طارق الجزار مدير أمن السويس.

وشهد اللقاء الذى عقد بمكتب مدير الأمن أمس الحديث حول مطالب المحامين المتمثلة فى تخصيص باب لدخول المحامين، حيث سمح أمن المحكمة اليوم بدخول المحامين من باب المستشارين، بالإضافة للمطالبة بالتحقيق مع الضابط المتسبب فى واقعة الاشتباك بين المحامين والأفراد والمجندين التابعين لقوة تأمين المحكمة بجانب التحقيق مع القيادات الأمنية بإدارة تأمين المحكمة والتى أمرت القوات بالتعدى على المحامين.

وأشاد اللواء الجزار بموقف المحامين بالعودة للعمل، حفاظاً على مصالح المواطنين والمتقاضين، وتقديرا للمسئولية التى تقع على كاهل المحامين، ولتفويت الفرصة على كل من يحاول الصيد فى الماء العكر والتربص لقوات الشرطة. وشهدت محكمة السويس حالة من الهدوء، وسط تواجد عناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى والتى تسلمت بوابات دخول وخروج المواطنين والمحامين.



موضوعات متعلقة..

خلال مؤتمر صحفى بـ"الاتحادية".. شيوخ سيناء يطلبون إعادة النظر فى تعويضات إخلاء الشريط الحدودى ويعلنون التنازل عن أراضى وضع اليد.. ويؤكدون:نرفض كلمة تهجير..والمجلس الاستشارى يعد بعرض المطالب على الرئيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة