طلعت زكريا يستعد لتصوير"حارس الرئيس" بعد موافقة الرقابة والجهات السيادية.. الفيلم يتناول فترة حكم الإخوان ويتطرق لأشهر خطب "مرسى" ولقاءاته مع أنصاره فى القصر الرئاسى

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 10:28 ص
طلعت زكريا يستعد لتصوير"حارس الرئيس" بعد موافقة الرقابة والجهات السيادية.. الفيلم يتناول فترة حكم الإخوان ويتطرق لأشهر خطب "مرسى" ولقاءاته مع أنصاره فى القصر الرئاسى طلعت زكريا
كتب - عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل الفنان طلعت زكريا تحضيراته النهائية لفيلم «حارس الرئيس» الذى يتطرق من خلاله لعام الإخوان حتى قيام ثورة 30 يونيو، ويشاركه بطولته الفنان الكبير حسن يوسف، وإخراج على رجب، فضلا على مواصلته فى نفس الوقت بروفات مسرحيته الجديدة «بابا جاب موز»، والمقرر عرضها للجمهور بدءا من مطلع ديسمبر المقبل، وهو العرض الذى يعود من خلاله لعالم المسرح.

وأكد «زكريا» لـ«اليوم السابع» أنه بدأ جلسات العمل الفعلية مع المخرج «على رجب» لوضع الخطوط العريضة حول تفاصيل الفيلم، مشيرا إلى أنه تولى كتابة السيناريو والحوار بنفسه، وشاركه فى كتابة بعض أحداثه السيناريست الشاب طارق البدوى، الذى سبق أن تعاون معه فى مسلسل كرتونى، مضيفا أن اعتذار يوسف معاطى عن عدم كتابة العمل جاء لانشغاله بمسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، للفنان الكبير عادل إمام، وهو نفس الوضع للمخرج وائل إحسان، الذى انشغل هو الآخر فى المسلسل ذاته.

وأضاف «زكريا»، أن أحداث الفيلم تبدأ باستعراض حال مصر سريعا قبل تولى الرئيس المعزول محمد مرسى، ثم فترة توليه الحكم خلال الـ15 دقيقة الأولى بعد الانتخابات «المضروبة» على حد وصف زكريا، ليستعرض باقى أحداثه عام حكم الإخوان حتى قيام ثورة 30 يونيو، وتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم البلاد، مشيرا إلى أنه على الرغم من تطرق الفيلم ومناقشته لأوضاع مصر خلال عام حكم الجماعة الإرهابية بقيادة مرسى، فإنه تحرى عدم الاستهزاء بهم.

وأكد أن الفيلم يستعرض ما حدث منهم بالضبط بشكل حيادى ودون مبالغة، مؤكدا أن عام حكمهم وحده كفيل بتقديم كوميديا سوداء دون محاولة خلق حالة كوميدية، خاصة ما حدث من الرئيس المعزول خلال زياراته خارج مصر، وخلال الخطب التى ألقاها على الشعب، وهروبه حافيا من أحد المساجد.

وأشار «زكريا» إلى أن الفيلم حصل على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية منذ فترة، ولكن تم إرسال النسخة النهائية مرة أخرى هذه الأيام، كما تم الحصول على موافقة مختلف الجهات السيادية، خاصة أن هناك بعض المشاهد بالفيلم سيتم تصويرها بمناطق عسكرية، فضلا على التصوير بأكاديمية الشرطة، وهو ما قوبل بترحاب من قبل الجيش والشرطة، على حد قوله.

وأكد أن الفيلم ينتمى للأعمال الجذابة المليئة بمشاهد الكوميديا السوداء التى تؤرخ لفترة طويلة، معلنا ثقته فى الله بنجاح الفيلم، نظرا لأهمية موضوعه، مشيرا إلى أنه اتخذ عهدا على نفسه بتقديم فيلم لكل رئيس جمهورية يأتى سواء بالإيجابيات أو السلبيات، حيث أوضح «زكريا» أن فيلم «طباخ الرئيس»، قدمه عن مبارك، و«حارس الرئيس»، يقدمه عن مرسى، معلنا عن أمنياته فى تقديم فيلم مستقبلا عن الرئيس «السيسى».

وأضاف «زكريا» أن هناك بعض الفنانين الذين انضموا مؤخرا لفريق عمل الفيلم بجانب الفنان الكبير حسن يوسف، منهم رانيا محمود ياسين وعبد الله مشرف، اللذين تعاقدا مع شركة «الباتروس»، المنتجة للفيلم، لافتا إلى أن التصوير سيكون بحد أقصى خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الجارى.

وأعلن عن تفاؤله بمستقبل حال السينما، التى مرت بوعكة صحية، على حد قوله، خلال السنوات الأخيرة، بعد اعتمادها على نوعية واحدة من الأفلام وعلى وجوه معينة، مؤكدا أن النجاح الكبير الذى حققته أفلام «الفيل الأزرق» و«الحرب العالمية الثالثة» و«الجزيرة»، طمأنه كثيرا على إمكانية تقديم أفلام حقيقية، مشيرا إلى أنه ليس ضد تقديم أفلام الرقص والعشوائيات، لكنه قال إنها أفلام تصلح لمواسم الأعياد، لتناسب جمهور المناطق الشعبية الذى يذهب للسينمات فى مواسم الأعياد فحسب، على أن يتم تقديم أفلام جادة خلال باقى مواسم العام.

وفيما يتعلق بمسرحيته الجديدة «بابا جاب موز»، من تأليف وإنتاج أحمد الإبيارى، وإخراج أشرف زكى، قال: إن المسرحية سيتم عرضها للجمهور، بدءا من مطلع ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه اتفق مع مخرج فيلمه الجديد «على رجب» على أن تنتهى مشاهده أثناء تصوير فيلم «حارس الرئيس» فى الثامنة مساء خلال أيام التصوير، بحيث يلحق عرض مسرحيته.

وبشأن تفاصيل دوره بمسرحيته الجديدة قال «زكريا»: كنت حزينا بشدة لتوقف المسرح الخاص خلال السنوات الماضية، ولذلك حينما حدثنى «أحمد الإبيارى» عن مسرحية «بابا جاب موز»، لم أتردد على الإطلاق، فبصرف النظر عن جودة النص واسم المسرحية الذى لاقى إعجابى بمجرد قراءته والصداقة الشديدة وعشرة العمر التى تجمعنى بالإبيارى، رحبت بالمسرحية فورا لرغبتى فى عودة المسرح الخاص مرة أخرى، مشيرا إلى أنه يجسد ضمن أحداث العرض دور «مرزوق»، وهو الشقيق الأكبر للشقيقين «إدوارد» و«طارق الإبيارى»، حيث يدخل معهما فى صراع مستمر بسبب توزيع الإرث، وتشعل هذا الخلاف زوجته، والتى تجسدها رانيا فريد شوقى، مؤكدا أن العمل يشدد على ضرورة عدم الاختلاف بين الأشقاء مهما كان الأمر، خاصة بعدما وصل الأمر إلى أن يقتل الأخ شقيقه بسبب الميراث فى بعض الأحيان.

وبخصوص مسلسله «مبسوطة ياتوتة» الذى خرج من الماراثون الرمضانى الماضى، قال زكريا: المسلسل لم تستطع منتجته مى مسحال تسويقه، العام الماضى، وتجرى حاليا عدة مفاوضات مع بعض القنوات الفضائية، لعرضه خلال الفترة المقبلة أو الاتفاق على بيعه لرمضان المقبل. وعن مسلسل «المرافعة»، الذى شارك فى بطولته خلال الموسم الرمضانى الماضى، قال: اعتبرت نفسى ضيف شرف بالمسلسل، وأتمنى التواجد بشكل مميز خلال المواسم الرمضانية المقبلة، معربا عن تعجبه من نفى صناع العمل، لحقيقة القصة التى يقدمها، مؤكدا أن المسلسل يتناول قصة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وعلاقته بالفنانة الراحلة سوزان تميم، وهو أمر لا يمكن إنكاره أمام المشاهد المصرى الواعى بكل ما يدور حوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة