"متسيبش حقك".. مبادرة "رسايل آدم" ضد غش التجار

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 11:02 م
"متسيبش حقك".. مبادرة "رسايل آدم" ضد غش التجار صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"متسيبش حقك".. هذا هو عنوان الحملة الجديدة التى أطلقتها مؤسسة "رسايل آدم" لمحاربة الغش التجارى وحماية المستهلك، حيث تقوم الحملة بالأساس على التوعية للمواطنين ألا يتركوا حقهم وإبلاغ جهاز حماية المستهلك فى حالة تعرضهم للغش التجارى.

مروة آدم، مدير المؤسسة، قالت لـ"اليوم السابع" إن حملة "متسيبش حقك" هدفها توعية المواطنين بضرورة محاربة غش التجار، وضرورة الاتصال بجهاز حماية المستهلك على الخط الساخن وهو "19588".

وأضافت أن الحملة تهدف أيضا إلى تثقيف الأطفال "المستهلكين الصغار" بأهمية الميزان والتأكد منه عند الشراء، وذلك لاعتماد معظم الأسر عليهم فى عملية شراء متطلبات المنزل.

وتوضح مروة أن الحملة تدعو المواطنين بأن يكون معهم ميزان محمول خفيف فى الوزن، حينما يريدون شراء شىء من السوق، لضمان حقهم وحتى لا يسرقهم الباعة، لأن "ده حقك متخليش حد يسرقك"، بحسب قولها.

وتؤكد أن غلاء الأسعار واستغلال التجار سببه الرئيسى هو غياب الوعى بحقوق المستهلك، وهو ما يشجع الجشع والاستغلال، مضيفة "التجارة شطارة مش سرقة".

وتضيف أن المؤسسة سوف تتواصل مع المؤسسات والجمعيات الأهلية لعمل حملات توعية فى المناطق الشعبية وأيضا المدارس، لتشجيعهم على مناهضة جشع التجار، وكذلك سيقومون بتصميم بوسترات توعية ونشر فيديوهات.

وتتابع أن من ضمن أهداف المبادرة أن تكون خدمات جهاز حماية المستهلك ليست قاصرة فقط على محافظة القاهرة والإسكندرية، بل تتسع لتشمل كل محافظات الجمهورية.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة