نائب الرئيس الأمريكى: أثق فى سيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 08:14 م
نائب الرئيس الأمريكى: أثق فى سيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ نائب الرئيس الامريكى جو بايدن
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن عن ثقته فى أن الحزب الديمقراطى الذى ينتمى إليه سوف يسيطر على مجلس الشيوخ فى انتخابات التجديد النصفى المقررة غدا الثلاثاء رغم أن التوقعات تصب فى صالح الجمهوريين.

وقال بايدن فى حوار مع شبكة (سى ان ان) اليوم الاثنين : "أتوقع أن نحتفظ بمجلس الشيوخ "، غير أن مرشحى الحزب الجمهورى (يمين الوسط) يأملون فى أن يساعدهم الشعور بالاستياء من الرئيس باراك أوباما فى السيطرة على مجلس الشيوخ، مع استعداداتهم الأخيرة لخوض الانتخابات.

ويحتاج الجمهوريون للفوز بستة مقاعد للسيطرة على مجلس الشيوخ الذى يضم مئة عضو، وتبدو الخريطة الانتخابية فى صالح الحزب نظرا لأن المنافسات الرئيسية تجرى فى ولايات محافظة بطبيعتها مثل أركانسو وجورجيا وألاسكا.

وفى حالة سيطرة الجمهوريين على مجلس الشيوخ، سوف يكون من الأصعب بالنسبة لأوباما المضى قدما فى تنفيذ أجندته، وتعززت آمال الجمهوريين فى الحصول على الأغلبية فى مجلس الشيوخ بفضل استطلاعات رأى نشرت أمس الأحد حتى مع احتدام المنافسة على ثمانية مقاعد على الأقل.

غير أن نائب الرئيس - الذى سوف يمتلك صوت الترجيح فى حال انقسم مجلس الشيوخ بالتساوى بين الحزبين عند التصويت - لا يعتقد ان مجلسا يسيطر عليه الجمهوريون سوف يغير الحسابات السياسية فى واشنطن بشكل كبير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة