وزير الدفاع الفرنسى يبحث مع نظيره الأستراليى سبل مكافحة تنظيم داعش

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 05:57 م
وزير الدفاع الفرنسى يبحث مع نظيره الأستراليى سبل مكافحة تنظيم داعش وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان
باريس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان مع نظيره الأسترالى ديفيد جونستون تطورات الأوضاع فى إفريقيا والشرق الأوسط وجهود مكافحة الأرهاب الدولى.

وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية فى بيان لها اليوم الاثنين أن الوزيرين جددوا التزامهم بالتعاون مع الشركاء الدوليين لدعم العراق فى حربه ضد تنظيم داعش الإرهابى.

كما وقع الوزيران على اتفاق تقنى يحدد شروط تزويد طائرات الرفال الفرنسية بالوقود بواسطة طائرات "إير باص" تابعة لسلاح الطيران الملكى الأسترالي، فضلا عن بحث اتفاق أخر يحدد شروط الدعم اللوجيستى المشترك خلال العمليات العسكرية لا سيما وقت وقوع الكوارث والقيام بعمليات انسانية.

ورحب لودريان ووزير الدفاع الأسترالى بالتعاون الجيد بين البلدين فى مجال المعدات الدفاعية مؤكدين على أهمية مواصلة الزيارات المتبادلة وتعزيز التعاون بشأن القدرات الدفاعية وتبادل أفضل التجارب والخبرات فى المجالين التقنى والعملياتى.

كما شارك لودريان فى إحياء ذكرى الجنود الأستراليين والنيوزلنديين الذين شاركوا فى الحرب العالمية الأولى ،و ذلك قبل ان يقوم بمنح وسام جوقة الشرف برتبة فارس الى ثلاثة من المحاربين القدامى خدموا فى فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية.

واختتم بيان وزارة الدفاع الفرنسية بأن زيارة جون إيف لودريان التى بدأها فى ال ٣١ من أكتوبر الى ٢ نوفمبر، قد ساهمت فى تعزير العلاقات بين فرنسا واستراليا وتسبق الزيارة الرسمية التى من المقرر ان يقوم بها الرئيس الفرنسى يومى ١٨ و١٩ نوفمبر الجارى لحضور قمة مجموعة العشرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة