الضربات الجوية والأكراد يقتلون 50 عنصراً من داعش فى كوبانى

الأحد، 30 نوفمبر 2014 08:13 م
الضربات الجوية والأكراد يقتلون 50 عنصراً من داعش فى كوبانى عناصر داعش
بيروت(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل نحو 50 من مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى الساعات ال24 الأخيرة فى مدينة عين العرب السورية خلال اشتباكات مع المقاتلين الأكراد وفى ضربات جوية للتحالف الدولى، فى إحدى أكبر خسائر هذا التنظيم المتطرف منذ بدء هجومه على المدينة الحدودية مع تركيا.

وذكر المرصد السورى لحقوق الانسان فى بريد إلكترونى الاحد أن "ما لا يقل عن 50 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية لقوا مصرعهم جراء ضربات التحالف العربى الدولى وخلال الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردى والكتائب المقاتلة".

وهذه إحدى أكبر خسائر الجماعة المتطرفة التى تحاول الإستيلاء على عين العرب منذ ثلاثة أشهر، كما قال المرصد الذى يتخذ من بريطانيا مقرا له ويؤكد أنه يعتمد على شبكة من الناشطين فى سوريا.

ودارت السبت معارك عنيفة بين المسلحين الجهاديين والمقاتلين الأكراد فى المدينة التى يطلق عليها الأكراد إسم كوبانى، شملت للمرة الأولى منطقة المعبر الذى يصل المدينة الكردية بتركيا حيث وقعت ثلاثة تفجيرات انتحارية نفذها مقاتلون ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مسؤولون محليون أكراد والمرصد السورى لحقوق الانسان أن الإنتحاريين عبروا من الجانب التركى للحدود، لكن أنقرة التى أكدت وقوع هجمات عند المعبر من الجهة السورية نفت أن يكون هؤلاء اجتازوا الحدود من أراضيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة