تأمين المترو.. جهازان لفحص الحقائب بكل محطة وتوزيع أجهزة كشف عن المعادن محمولة يدويًا على أفراد الشرطة.. وطرح مناقصة لشراء 120 جهاز "إكس راى" بقيمة 30 مليون جنيه

الأحد، 30 نوفمبر 2014 08:25 م
تأمين المترو.. جهازان لفحص الحقائب بكل محطة وتوزيع أجهزة كشف عن المعادن محمولة يدويًا على أفراد الشرطة.. وطرح مناقصة لشراء 120 جهاز "إكس راى" بقيمة 30 مليون جنيه صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس على فضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن وضع خطة تأمين متكاملة لخطوط المترو الثلاثة، لمواجهة التهديدات الإرهابية التى يمكن أن تهدد أرواح الركاب.

وأشار فضالى، إلى أن الخطة تشمل تركيب كاميرات مراقبة وأجهزة فحص الحقائب للكشف عن المفرقعات فى جميع محطات المترو، فضلا عن توزيع أجهزة محمولة يدويا للكشف عن المعادن على القوات الأمنية بالمحطات لتفتيش الأفراد.

وقال فضالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الخطة تعتمد على تركيب كاميرات مراقبة فى كل محطة، بحيث تغطيها بالكامل، على أن تكون هذه الكاميرات متصلة بشبكة مركزية واحدة، لافتا إلى أن تلك الكاميرات سترصد الأوضاع بكل محطة وستسجلها، بحيث يمكن استرجاعها فى حالة حدوث أى طارئ أو أى محاولة تخريبية يمكن تهدد أرواح الركاب.

وأضاف فضالى أن الخطة تشمل تركيب أجهزة كشف عن المفرقعات من نوعية "إكس راى" لفحص الحقائب فى جميع المحطات بالخطوط الثلاثة، وأنه سيتم تركيب جهازين فى كل محطة، بحيث يوجد جهاز على كل مدخل للمحطة، بجانب أجهزة يدوية للكشف عن المعادن ستتتعاقد عليها شركة المترو لتسليمها للقوات الأمنية المتواجدة بالمحطات لتفتيش الأفراد والكشف عن المفرقعات.

وأوضح فضالى أن الشركة حددت احتياجها إلى 135 جهاز فحص حقائب بالأشعة، وتتراوح قيمة الجهاز الواحد من 1.7 إلى 2 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذه الأجهزة يوجد منها 5 تم شراؤه فعليا وموجودة بمحطة الشهداء، بالإضافة إلى أنه جارى شراء 10 أجهزة أخرى بالأمر المباشر للاحتياج إليها بشكل عاجل، على أن يتم شراء باقى الأجهزة وعددها 120 جهاز بقيمة حوالى 30 مليون جنيه من خلال مناقصة عامة بين الشركات المختلفة.

وأكد فضالى أن الشركة بدأت فعليًا فى تنفيذ هذه الخطة من خلال الأجهزة التى تعاقدت عليها فعليا للكشف عن المفرقعات سواء أجهزة "إكس راى" الخاصة بفحص الحقائب أو الأجهزة اليدوية الخاصة بتفتيش الأفراد، مشيرا إلى أن الشركة قررت طرح مناقصة عامة الأسبوع الحالى لشراء 120 جهاز إكس راى تقترب قيمتها من الـ30 مليون جنيه، على أن يتم فتح المظاريف المقدمة من الشركات وبدء تقييم العروض خلال أسبوعين.

وأشار فضالى إلى أن الشركة تعاقدت على 30 جهازا يدويا للكشف عن المعادن أمريكية الصنع وتم تسليمها فعليًا لقوات الأمن المتواجدة بالمحطات، وذلك ضمن خطة زيادة تـأمين خطوط المترو وتزويد الخدمات الأمنية بكل احتياجاتها ومتطلباتها، لافتا إلى أن الشركة قامت بتركيب 280 كاميرا مراقبة داخل غالبية محطات الخطوط الثلاثة لرصد الحالة الأمنية بكل محطة، وأنه جار استكمال تركيب الكاميرات لتشمل جميع المحطات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة