حيدر بغدادى: تخصيص 220 دائرة للفردى يصب فى مصلحة التيار المتطرف

الأحد، 30 نوفمبر 2014 11:10 م
حيدر بغدادى: تخصيص 220 دائرة للفردى يصب فى مصلحة التيار المتطرف حيدر بغدادى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حيدر بغدادى، البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى المنحل، وأحد مؤسسى تحالف نواب مصر، إن تقليل الدوائر الانتخابية للمقاعد الفردية من 420 دائرة إلى 220 دائرة، سيصب فى صالح التيار الإسلامى، وليس فى صالح الناخب والمجتمع والقوى المدنية.

وأضاف البرلمانى السابق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تقليل عدد الدوائر سينتج عنه اتساع الدوائر الانتخابية، كما كان الأمر فى انتخابات الإخوان فى برلمان 2012، وهو الأمر الذى يمثل مشقة على الناخب فى التصويت وإيجاد صعوبة فى الوصول إلى لجنته الانتخابية، كما أنه يصب فى مصلحة الأحزاب الكرتونية التى لا تملك شعبية فى الشارع وتريد أن تنجح بالدوائر الموسعة والقوائم.

وأكد العضو المؤسس بتحالف نواب مصر، ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة بالنظام الذى كان معمولاً به فى انتخابات 2010، بنفس تقسيم الدوائر وذات الأعداد الممثلة للناخبين، مبرراً ذلك لتشابك الأصوات وتداخل الشياخات.

وقال مصدر مسئول بلجنة إعداد قانون الدوائر، فى وقت سابق، إن اللجنة تراجع تصورًا أعدته الأمانة الفنية بشأن تقسيمم الجمهورية إلى دوائر بعضها بثلاثة مقاعد وبعضها بمقعدين والثالث بمقعد واحد المقاعد الفردية، وفقا للتقسيم الحالى للمحافظات.


موضوعات متعلقة..


لجنة إعداد الدوائر الانتخابية: يتراوح عددها من 220 إلى 250 دائرة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

خلى عندك دم واختفوا الى الأبد، ماذا قدمت للبلد ولأبناء دائرتك

فووق

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

رجاء و توسل الى اليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة