رفع جلسة محاكمة المتهمين فى قضية الهروب من سجن النطرون للاستراحة (تحديث)

الأحد، 30 نوفمبر 2014 01:30 م
رفع جلسة محاكمة المتهمين فى قضية الهروب من سجن النطرون للاستراحة (تحديث) جانب من جلسات القضية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، جلسة سماع مرافعة النيابة العامة فى قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادى النطرون، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان، للاستراحة.

وتضم قائمة المتهمين فى القضية 131 متهماً، من بينهم الرئيس الاسبق وعدد من قيادات جماعة الإخوان، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتنى وعصام العريان وصفوت حجازى، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهماً محبوساً بصفة احتياطية، فى حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبنانى.

(تحديث1)
وقبل رفع الجلسة وقف محمد مرسى فى حالة من الإنصات والهدوء خلال مرافعة ممثل النيابة العام، فيما أدار عدد من قيادات الإخوان وعلى رأسهم محمد بديع ظهورهم لهيئة المحكمة عقب انسحاب دفاعهم، بينما جلس آخرون فى مواجهة المحكمة دون انتباه للجلسة، ومن بينهم محمد سعد الكتاتنى، وأدى آخرون صلاة الظهر.

وأكد ضياء عابد ممثل النيابة العامة أن النيابة ما ساقت المتهمين إلى المحاكمة إلا بالحق والعدل واليقين، مؤكدا أنه سوف يوضح بالدليل فى الدعوى بالصلة والروابط بين المتهمين وسبب اشتراكهم فى "مشروع إجرامى واحد"، وأنه سوف يوضح نشأة هذا المشروع وكيفية تنفيذه والدليل على التنفيذ، ومدى ارتباط المتهمين بجماعات تكفيرية .

وفسر ممثل النيابة دلالة وحدة فكر المتهمين بانضمامهم لجماعة واحدة وفكر واحد وهدف واحد واعتمادهم على مبدأ السمع والطاعة، وتابع قائلا "هو ما نراه واضحا من خلال محمد مرسى عندما ظهر على شاشة قناة الجزيرة عقب هروبه من السجن، وسأله المذيع ماذا انتم فاعلون؟ فرد قائلا "سوف نجتمع ونتشاور ونرى ما يمكن فعله وهذا من كبار قيادات الجماعة، ليصبح بعدها رئيسا للجمهورية".

وتابع ممثل النيابة أن هناك أربعة أقسام للمتهمين فى هذه القضية أولها قسم جماعة الإخوان المسلمين وهو القسم الأكبر ثم قسم متهمى حركة حماس وقسم متهمى حزب الله اللبنانى وأخيرا قسم الجهاديين الموجودين بشمال سيناء، مؤكدا أن هناك رابطا واحدا وهدفا يجمع هذه الأقسام وهو التآمر على مصر.



موضوعات متعلقة:

قاضى "الهروب من النطرون" يحرك دعوى إهانة محكمة ضد المتهمين عدا مرسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة