مصادر ليبية: 450 قتيلا منذ بدء عملية استعادة بنغازى من الإسلاميين

الأحد، 30 نوفمبر 2014 07:30 م
مصادر ليبية:  450 قتيلا منذ بدء عملية استعادة بنغازى من الإسلاميين اللواء خليفة حفتر
بنغازى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر طبية ومسعفون أن 450 شخصا على الأقل قتلوا فى معارك وأعمال عنف وإعدامات خارج إطار القانون فى بنغازى منذ بدأ الجيش الليبى وقوات تابعة للواء خليفة حفتر حملتهما لإستعادة المدينة التى وقعت بايدى الإسلاميين فى نهاية يوليو الماضى.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إن "المعارك وأعمال عنف متفرقة فى بنغازى وإعدامات خارج إطار القانون أوقعت منذ 15 أكتوبر نحو 450 قتيلا بينهم أكثر من 300 جندى"، وخلال النصف الأخير من الشهر الجارى قتل 94 شخصا بسبب أعمال العنف ذاتها.

وأوضحت هذه المصادر التى تعمل فى مستشفيات وجمعية الهلال الأحمر أن "بين القتلى مدنيين أصيبوا برصاص أو قصف عشوائى فى مناطق الاشتباكات إضافة إلى المدنيين المسلحين الذين شاركوا قوات حفتر القتال".

وتشمل هذه الأرقام أيضا "مقاتلين إسلاميين وصلت جثثهم إلى مستشفيات المدينة"، ونادرا ما يعلن الإسلاميون عن خسائرهم فى المعارك، كما من النادر نقلهم لجرحاهم وقتلاهم إلى مستشفيات المدينة العامة أو الخاصة، إلى ذلك أعلن متحدث باسم مركز بنغازى الطبى أن مشرحة المركز تلقت منذ منتصف الشهر الماضى 401 قتيلا من مختلف الشرائح لكن غالبيتهم من العسكريين.

وقال المتحدث الذى طلب عدم ذكر اسمه إن المركز تلقى هذا الكم من القتلى كونه يحوى المشرحة الرئيسية فى المدينة والتى يتواجد فيها الطبيب الشرعى الذى يمنح إجراءات التصريح بالدفن، لافتا إلى أن مستشفيات أخرى خارج المدينة تلقت عددا من القتلى لم يحدده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة