"القابضة للتأمين" تنشئ شركة تأمين تكافلي" بشراكة أجنبية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 05:27 م
"القابضة للتأمين" تنشئ شركة تأمين تكافلي" بشراكة أجنبية الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر "القابضة للتأمين" عن تأسيس شركة تأمين تكافلي داخل هيكل مجموعة مصر القابضة للتأمين، والذى من المتوقع لها جذب شرائح من العملاء داخل المجموعة، ويأتي تبني مجموعة مصر القابضة للتأمين بإنشاء شركة تأمين تكافلي من كونها المجموعة الرائدة في سوق التأمين بما تمتلكه من قدرات مالية وفنية وإدارية تستطيع أن تحدث إضافة كبيرة لسوق التأمين المصري.

وأوضح أن رأس المال المصرح به لشركة مصر للتأمين التكافلي نحو 500 مليون جنيه، في حين يبلغ رأس المال المصدر للشركة الجديدة نحو 100 مليون جنيه ورأس المال المدفوع نحو 50 مليون جنيه. في حين سوف تكون هناك شراكة مع مستثمر أو شريك من سوق التأمين التكافلي

من المتوقع أن يشهد عام 2015 جهود كبيرة للانتهاء من تأسيس الشركة وانطلاقها في السوق المصري للتأمين والتي سوف تعد إضافة كبيرة له خلال الفترة القادمة.

وأكد أن شركة مصر للتأمين التكافلي (ممتلكات) أحد مشروعات مجموعة مصر القابضة للتأمين خلال الفترة القادمة للمساهمة بقوة في مشروع نهضة مصر الحديثة التي يؤسس لدولة قوية اقتصادياً من الشراكة والتعاون مع الأسواق العربية والإقليمية والتي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني .

وأشار إلى أن بذلت قيادات مجموعة مصر القابضة للتأمين جهود كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل تأسيس هذه الشركة وأن الفترة القادمة سوف تشهد اختيار شريك أجنبي له خبرة كبيرة بمنطقة الخليج وأوروبا في مجالات التأمين التكافلي للدخول في هيكل المساهمين بالشركة بجانب مؤسسات دولية مثل مؤسسة التمويل التابعة للبنك الدوليIFC والبنك الأوربي للإنشاء والتعمير EBRD. كما هناك مفاضلة بين ثلاث شركات ذات خبرة واسعة في مجالات التأمين التكافلي العائلي من المنتظر أن تكون هناك شراكة معا إحداهما.

وأوضح أن مجموعة مصر "القابضة للتأمين" تضع على قمة أولوياتها خلال الفترة القادمة ومن خلال وزارة الاستثمار تحقيق عدة أهداف وطنية للمساهمة في الاقتصاد المصري من إنشاء وتأسيس شركات جديدة ذات مردود اقتصادي واستثماري كبير في مجالات التأمين التكافلي وتتخلص في المساهمة في زيادة قطاع التأمين في الناتج المحلى والإجمالي في أرصدة النقد الأجنبي نتيجة زيادة الطاقة الاحتفاظية للسوق المصرية ، وجذب شرائح مختلفة من العملاء عن طريق طرح تغطيات التأمين التكافلي الذي أصبح هناك طلب عليه من مناطق معينة مثل جنوب الوادي وغيرها من المناطق الأخرى في انحاء الجمهورية ،وتفعيل روابط التعاون العربي والأفريقي حيت من المنتظر أن تكون هناك شراكة قوية للشركة مع السوق الخليجي الذي يتمتع بمعدلات نمو مرتفعة جدا ، وبناء خبرات وكفاءات وطنية في مجالات التأمين التكافلي.

وأكد أن مصر القابضة للتأمين تخطو خطوات مؤثرة من منطلق مسئولياتها الوطنية في المساهمة في تطوير قطاع التأمين في السوق المصري وبدراسات جدوى مدعومة بمركز مالي قوى وخبرات وكفاءات وطنية كبيرة في تأسيس شركة تأمين تكافلي داخل هيكل مجموعة مصر القابضة للتأمين، والذى من المتوقع لها جذب شرائح من العملاء داخل المجموعة، ويأتي تبني مجموعة مصر القابضة للتأمين بإنشاء شركة تأمين تكافلي من كونها المجموعة الرائدة في سوق التأمين بما تمتلكه من قدرات مالية وفنية وإدارية تستطيع أن تحدث إضافة كبيرة لسوق التأمين المصري.

وأضاف بأن شركات التأمين التكافلي (ممتلكات) في مصر حققت معدلات نمو ايجابية في الأقساط المكتتب فيها خلال الأربع سنوات الماضية حيث بلغ متوسط معدل النمو 369% في عام 2008 /2009 وفى عام 2009/2010 بلغ 121% و42 % في عام 2010/2011 وفى عام 2011/2012 بلغ 24% .

وأكد د. محمد يوسف أنه وفقاً لأحدث التقارير الصادرة من مؤسسة ERNEST& Young بلغت مساهمة سوق التأمين التكافلي عالمياً 11 مليار دولار في عام 2012 مقارنة 9.4 مليار دولار في عام 2011، وتأتى المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى بنسبة 51% من إجمالي المساهمات ويأتي السوق الماليزي في المرتبة الثانية من إجمالي المساهمات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة