المجلس الأعلى للأزهر ومجمع البحوث يؤيدان جهود الإمام الأكبر للارتقاء بالخطاب الدينى.. إقرار التعديلات الجديدة على المناهج الأزهرية.. وتكثيف الجهود الدعوية والقوافل إلى سيناء شمالا وجنوبا

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 03:35 م
المجلس الأعلى للأزهر ومجمع البحوث يؤيدان جهود الإمام الأكبر للارتقاء بالخطاب الدينى.. إقرار التعديلات الجديدة على المناهج الأزهرية.. وتكثيف الجهود الدعوية والقوافل إلى سيناء شمالا وجنوبا جانب من الجلسة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس مجمع البحوث الإسلامية والمجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على ما انتهت إليه لجنة إصلاح المناهج الأزهرية للتعليم قبل الجامعى، والتى بدأ تطبيق بعضها فى المرحلة الإعدادية هذا العام، ويجرى حاليا إعداد باقى مقررات المرحلة الإعدادية والثانوية، لتطبيقها بالكامل بداية من العام المقبل.

وأثنى المجلسان على جهود لجنة إصلاح التعليم برئاسة وكيل الأزهر والتى تم تشكيلها قبل أكثر من عام، وكانت هيئة كبار العلماء قد أقرت أعمال اللجنة فى اجتماع سابق.

كما أيد المجلسان جهود الإمام الأكبر الرامية إلى الارتقاء بالخطاب الدينى، وتكثيف الجهود الدعوية والقوافل إلى سيناء شمالا وجنوبا، وقراره الخاص بإرسال وفد برئاسة وكيل الأزهر وعضوية وزير الأوقاف، ورئيس جامعة الأزهر، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لدراسة احتياجات المحافظتين من معاهد وكليات ومساجد وأئمة على أرض الواقع.

وأكد مجمع البحوث الإسلامية فى حضور شوقى علام مفتى الجمهورية، على قراراته السابقة بخصوص سن الحضانة، وأن استضافة المحضون تكون بموافقة الحاضن.

حضر الاجتماع د. عباس شومان وكيل الأزهر، د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ود. عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة