بالصور.. محافظ مطروح يبحث مشاكل "الصحة" مع المجلس الإقليمى

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 12:06 ص
بالصور.. محافظ مطروح يبحث مشاكل "الصحة" مع المجلس الإقليمى محافظ مطروح يرأس اجتماع المجلس الإقليمى للصحة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس الإقليمى للصحة بمحافظة مطروح برئاسة اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح، اجتماعا للوقوف على كل مطالب واحتياجات القطاع الصحى بالمحافظة، والعمل على سرعة حلها لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحية بمطروح ورئيس مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرى الإدارات الصحية والمستشفيات وعدد من المديريات والإدارات المعنية.

وقرر المحافظ خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة السيد الإمام السكرتير العام للمحافظة وعضوية مدير عام مديرية الصحة ومدير الإدارة الصحية بالحمام ومدير التأمين الصحى ومدير مستشفى رأس الحكمة ومدير الإسعاف، لعرض الأسلوب الأمثل لعمل التأمين الصحى، والتنسيق بين مستشفيات المحافظة بشأن رعاية المرضى وتقديم خدمات طبية متميزة، والعرض على المحافظ تقرير بأعمال اللجنة يوم 10 نوفمبر الجارى.

كما وجه مديرية الشئون الصحية بسرعة البدء فى إنشاء العمارة السكنية للأطباء بالمستشفى العام، بعد انتقال المحرقة الطبية إلى مجمع المحارق صديق البيئة المقترح إنشائه للتخلص من النفايات الطبية لمستشفيات المحافظة للحفاظ على البيئة.

وأكد المحافظ قيامه بالمرور على مستشفى مطروح العام للتأكد من عمل الأجهزة الطبية خاصة جهاز الأشعة المقطعية، ومدى تدريب الأطباء والعاملين عليه، مع استعداد المحافظة لاستقبال الاستشاريين لتدريب العاملين بالمستشفى.

وشدد على ضرورة إعداد خطاب إلى وزير الصحة بشأن المادة 12 من القانون 14 لسنة 2014، الخاص بحافز المناطق النائية للأطباء المغتربين ومطالب محافظة مطروح فى هذا الشأن.

كما طلب من مدير التأمين الصحى بعرض موقف الزائرات الصحيات بأسمائهن وضرورة تفعيل دورهن بكل أنحاء المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم .

وأكد المحافظ متابعته المستمرة للقطاع الصحى، من خلال الاتصال اليومى بعدد من الوحدات والمستشفيات الصحية بكل أنحاء المحافظة للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك احتياجات تلك الوحدات والمستشفيات الصحية، مشددا على إبلاغه بأى مشاكل فى الحالات الطارئة بالمستشفيات التى تحتاج إلى نقل خارج المحافظة.

وشدد على ضرورة احترام مهنة الطب والعاملين بها مع الحفاظ على مكانتها وحقوق العاملين بها، ومساندة دورها بالغ الأهمية مع حسن التعامل بين الأهالى والأطباء.

محافظ مطروح يرأس اجتماع المجلس الإقليمى للصحة
محافظ مطروح يرأس اجتماع المجلس الإقليمى للصحة

جانب من اجتماع المجلس الإقليمى للصحة بمطروح
جانب من اجتماع المجلس الإقليمى للصحة بمطروح

الاجتماع ناقش مشاكل القطاع الصحى وبحث حلها
الاجتماع ناقش مشاكل القطاع الصحى وبحث حلها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة