بروتوكول نساء الإسكندرية يطالب بسرعة تفعيل قرار 48 ساعة طوارئ بالمستشفيات

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:35 ص
بروتوكول نساء الإسكندرية يطالب بسرعة تفعيل قرار 48 ساعة طوارئ بالمستشفيات حنان الطحان المتحدث الإعلامى للبروتوكول
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنى بروتوكول نساء الإسكندرية على قرار رئيس الجمهورية الذى يختص بعلاج الحالات الحرجة والخطرة لمدة 48 ساعة على نفقة الدولة، دون شرط أو قيد بكل المستشفيات سواء كانت خاصة أو عامة، وذلك من أجل إنقاذ حياة المواطنين.

وقد أكدت حنان الطحان المتحدث الإعلامى للبروتوكول أن هذا القانون من شأنه المساعدة الحقيقية لكل الحالات الحرجة خصوصا التى تكون الإجراءت الإدارية عائقا حقيقيا فى سرعة استقبال هذه الحالات وتلقيها العلاج المناسب، وخصوصا أن هذا القرار يشمل جميع المستشفيات سواء كانت عامة أو خاصة.

وأضافت أن هذا القانون رغم أهميته للحالات الحرجة إلا أن معظم المستشفيات خصوصا الخاصة والاستثمارى التى توجد بالمستشفيات العامة وأقسام الاقتصادى لم تفعل هذا القرار، وأيضا مستشفيات التأمين الصحى التى دائما لا يتوفر من خلالها أماكن بالعناية خصوصا للحالات التى تحتاج لأجهزة تنفس صناعى، وبعض المستشفيات الخاصة تدعى أن هذا القرار يطبق فقط على الحالات التى تتعرض لحادثة طرق أمام المستشفى وتحسب المساحة بالابعاد من المستشفى.

وأكدت أن جهل المواطن بهذا القرار يجعلة حبيس الادراج لا يتم تفعيله، وطالبت حنان الطحان بمحاسبة كل المسئولين بالمستشفيات الذين يمتنعون عن تنفيذ هذا القرار وسرعة التزام المستشفيات سواء كانت خاصة أو عامة بتنفيذ هذا القرار الذى من شأنه إنقاذ الكثير من المواطنين الذين يتعرضون لحوادث.

وقد وجه بروتوكول نساء الإسكندرية الشكر لرئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى لحرصه على حياة المواطن المصرى وإصداره للقرارات التى تساعده فى تلقى علاجه بسهولة ويسر، لأن هذه المشكلة كانت تمثل كارثة كبيرة للمواطن، الذى كانت إجراءات دخوله للمستشفى تمثل عائقا كبيرا فى تلقيه العلاج وإنقاذ حياته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة