شكاوى من أهالى القليوبية لعدم توافر الخبز لبيع الدقيق فى السوق السوداء

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 07:04 ص
شكاوى من أهالى القليوبية لعدم توافر الخبز لبيع الدقيق فى السوق السوداء المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من إعلان وزارة التموين تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظة القليوبية منذ أول يوليو الماضى إلا أن مديرية التموين بالمحافظة لم تتخذ أى خطوة اتجاه تطبيق المنظومة، الأمر الذى أدى إلى استياء وغضب المواطنين بقرى ومراكز المحافظة بسبب عدم توافر الخبز بعد العاشرة صباحا بشكل يومى نتيجة بيع حصص الدقيق من قبل أصحاب المخابز فى السوق السوداء، فى ظل توقف شن الحملات من قبل المديرية على المخابز، فيما أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة سيقضى تماماً على ظاهرة بيع الدقيق فى السوق السوداء وتوافر رغيف العيش للمواطنين.

وقال أشرف زكريا من قاطنى مركز الخانكة: المخابز بالمنطقة تغلق أبوابها يوميا فى تمام العاشرة صباحا بحجة نفاذ حصة الدقيق وهو ما يتسبب فى وقوف الأهالى فى طوابير طويلة تصل فى بعض الأحيان إلى 400 متر عن المخبز وفى أغلب الأوقات لا يتمكن الأهالى من الحصول على الخبز، لافتا إلى لجوء الأهالى إلى شراء الخبز من المخابز الطباقى أو السياحى بسعر جنيه لكل 3 أرغفة، وهو ما يكبد المواطن أعباء إضافية على المعيشة تقف حائلا أمام الوفاء بالتزامات الأعباء المعيشية.

وأكد فاروق محمود من أهالى شبرا الخيمة أنه توجه إلى إدارة التموين فور إعلان وزارة التموين عن تطبيق منظومة الخبز فى شهر يوليو الماضى لاستخراج الكارت الذكى، إلا أنه فوجئ برد المسئولين بعدم وصول توجيهات لتطبيق المنظومة.

من جانبه قال جمال السيد وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية إن مديرية التموين بالمحافظة قررت منذ فترة بدء تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع الخبز مع بداية الشهر الجارى إلا أن سبب التأخير فى تطبيق المنظومة يرجع إلى عدم توريد ماكينات الصرف الآلية التى يتم توزيعها على المخابز بالمناطق التى تقرر تطبيق التجربة بها لافتا إلى أن المديرية ستقوم بتوزيع ماكينات الصرف الآلى على جميع المخابز على مستوى مراكز وقرى المحافظة فى حال وصولها للمديرية.

وأكد السيد أن منظومة الخبز الجديدة تضمن العدالة فى حصول كل مواطن على نصيبه من الخبز بمعدل 5 أرغفة لكل فرد مع زيادة الحصة للأفران الملتزمة بتطبيق المنظومة الجديدة.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة التموين عدم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظة القليوبية الشهر الجارى وهو ما أثار غضب واستياء المواطنين بالمحافظة.

من جهته شدد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية على مديرية التموين بشن حملات يومية على المخابز لمنع ظاهرة بيع الدقيق فى السوق السوداء لضمان توافر الخبز للمواطنين فى كافة مدن وقرى المحافظة، مشيراً إلى أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة ستقضى تماماً على ظاهرة بيع الدقيق فى السوق السوداء بالإضافة إلى تحسين حالة رغيف الخبز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة