مصر تستضيف القمة الثالثة لتجمع الكوميسا والسادك ومجموعة شرق إفريقيا

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:26 م
مصر تستضيف القمة الثالثة لتجمع الكوميسا والسادك ومجموعة شرق إفريقيا وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية سامح شكرى عصر اليوم مع أشاد نجوينا سينديسو سكرتير عام الكوميسا، استضافة مصر للقمة الثالثة لمباحثات إقامة منطقة تجارة حرة ثلاثية تجمع كلا من تجمع الكوميسا والسادك ومجموعة شرق إفريقيا على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

وأشاد سينديسو عقب لقائه بشكرى بعرض مصر استضافة هذه القمة، مؤكدا أن قادة الدول الست والعشرين يرحبون بالقدوم إلى مصر للمشاركة فى هذه القمة.

وأشار إلى أن استضافة مصر نهاية هذا العام لهذه القمة تقررت خلال قمة رؤساء دول وحكومات تجمع الكوميسا فى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا عام ٢٠١١، لافتا إلى أن القمة سيشارك فيها رؤساء دول وحكومات ست وعشرين دولة، لمناقشة إطلاق وتنفيذ منطقة التجارة الحرة للمنظمات الثلاثة، بحيث تكون هناك منطقة تجارة حرة إفريقية من القاهرة شمالا لكيب تاون جنوبا.
وشدد على أن مصر تقود تحركا التجمعات الثلاث لإقامة منطقة التجارة الحرة والتعاون الإفريقى، وهى عضو مهم فى الكوميسا ونحن جميعا نحيى قيادتها التاريخية، كما أشاد بالدور التاريخى الهام الذى لعبته مصر لدعم حركات التحرر من الاستعمار فى إفريقيا فى الماضى، مؤكدا أن الدور المصرى فى إفريقيا مستمر لمواجهة التحديات الجديدة وبخاصة فى مجال التعاون الاقتصادى وخلق وظائف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة