ننشر تفاصيل التحليل الدورى لسائقى النقل العام ضد المخدرات.. مصدر بالهيئة: نتائج التحاليل إيجابية لـ400 من أصل 600.. ورئيس النقابة المستقلة: منع السائق من القيادة لمدة 3 أشهر إذا ثبت استمرار تعاطيه

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 08:09 ص
ننشر تفاصيل التحليل الدورى لسائقى النقل العام ضد المخدرات.. مصدر بالهيئة: نتائج التحاليل إيجابية لـ400 من أصل 600.. ورئيس النقابة المستقلة: منع السائق من القيادة لمدة 3 أشهر إذا ثبت استمرار تعاطيه أتوبيسات نقل عام – أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الخاصة بخضوع سائقى هيئة النقل العام لإجراء التحاليل والفحوصات الوقائية للتأكد من عدم تعاطيهم للمخدرات أثناء القيادة منعا لوقوع الحوادث، حيث تتم عملية التحليل من خلال الواحدات الطبية الثابتة المتواجدة بمقر هيئة النقل العام بمدينة نصر أو بالأفرع والمواقف المختلفة التابعة للهيئة، حيث تتكون الوحدة من مجموعة من الأطباء والفنيين يجرون عملية التحليل وفقا للنظام الذى حددته الهيئة بالتنسيق مع مستشفى هيئة النقل العام.

تجرى التحاليل على السائقين إما بشكل مفاجئ أو التحاليل التى تسبق التعيين، أو التحاليل التى تجرى قبل الترقية من درجة إلى درجة وظيفية، أو الأخرى التى تتبع الحوادث التى يتعرض لها السائقون، أو إذا تقدم شخص ما بشكوى ضد أحد السائقين يتهمه بتعاطيه المخدرات، فكل منها يختلف مكان وموعد إجراء تحاليل المخدرات على السائق.

يتم عمل التحاليل بشكل مفاجئ داخل مقر هيئة النقل العام بمدينة نصر أو فى الأفرع والمواقف المختلفة التابعة لها، حيث يطلب الطبيب المسئول عن التحاليل والمتواجد داخل الوحدة الطبية الثابتة بالهيئة أو بالأفرع من السائق إعطاءه عينة من البول أو الدم، وذلك خلال تواجد السائق داخل الفرع لأى سبب من الأسباب، ويتم تحليل العينة وإعلان نتيجتها بعد دقائق من الحصول عليها، وفى حالة تقدم شخص ما بشكوى ضد أحد السائقين يتم إجراء التحليل له دون سابق إخطار داخل الفرع أيضا.

فيما أكد مصدر بمستشفى الهيئة العامة للنقل العام لـ"اليوم السابع" أنه تم إجراء تحاليل المخدرات لأكثر من 600 بالهيئة حتى الآن، حيث كانت نتيجة 400 منهم إيجابية أى تؤكد تعاطيهم للمخدرات، لكن بنسب متفاوتة نظرا لتلقى عدد كبير منهم للأدوية التى تحتوى على مخدر، التى تعطى تحت إشراف أحد الأطباء بالمستشفى، أما فى حالة عدم حصوله على إذن للحصول على العقار الذى يحتوى على نسبة من المخدر فيتم تطبيق الإجراءات القانونية ضده.

وقال مجدى حسن رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه فى حال كانت نتيجة التحليل إيجابية وثبت تعاطى السائق لعقار مخدر فيتم إعطاؤه مهلة 3 أسابيع لإجراء تحليل آخر له للتأكد من أن نسبة المخدر فى جسمه قلت عن المرة الأولى للتحليل، وفى حال زيادة نسبة المخدر فى جسمه أو بقائها كما كانت يعطى مهلة 3 أسابيع آخرى، وفى حال بقاء الوضع كما هو عليه يتم تحويله إلى التحقيق وتطبيق جزاء بالخصم وحرمانه من القيادة لمدة تصل إلى 3 أشهر كحد أدنى ويقوم بالعمل داخل أحد الجراجات أو المواقف، وقد يتم تجديد الـ3 أشهر حال استمراره فى تعاطى المخدرات.



موضوعات متعلقة:

رئيس الطرق والكبارى: معظم سائقى النقل لا يحملون رخصا ويتعاطون مخدرات


بالفيديو.. وقفة لسائقى النقل أمام "الوزراء" تطالب بتأشيرة 6أشهر بالدول الأجنبية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة