نيابة سفاجا تشكل لجنة من الآثار للتأكد من أثرية قلادة ضبطت بالميناء

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 12:56 م
نيابة سفاجا تشكل لجنة من الآثار للتأكد من أثرية قلادة ضبطت بالميناء القلادة المضبوطة
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار وليد هارون، مدير نيابة سفاجا الجزئية، تشكيل لجنة، أخرى من هيئة الآثار تابعة للمتاحف الأثرية، للتأكد من أثرية قلادة ضبطت داخل شاحنة تقلها أحدى العبارات القادمة من ميناء ضبا السعودى فور وصولها ميناء سفاجا البحرى .

وكانت جمارك ميناء سفاجا البحرى قد قامت بتشكيل لجنة، من المنافذ الأثرية، فور ضبط القلادة وأكدت أثريتها، تعود للعصر العثمانى، تتكون من 24 قطعة، وعملات معدنية، تم دمغها عامى 1257م و1277م، بينها 21 عملة تم دمغها بمدينة الاستانة التركية، و3 عملات تم دمغها فى مصر، ألا أن النيابة العامة، قررت تشكيل لجنة أخرى من المتاحف الأثرية.

وكان قد تمكنت جمارك ميناء سفاجا البحرى، بالاشتراك مع شرطة أمن الموانى من ضبط "قلادة" أثرية داخل أحدى الشاحنات القادمة داخل إحدى العبارات القادمة من ميناء ضبا السعودى تحرر محضر الضبط وتم ألقاء القبض على المتلقى للطرد.

وتبين أن "القلادة" تم إرسالها من السعودية داخل طرد لأحد الأشخاص، الذى تم إلقاء القبض عليه فى أثناء وجوده لاستلام الطرد، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة، والنيابة العامة، لمباشرة التحقيقات التى تجرى جتى الآن.


القلادة الأثرية المضبوطة
القلادة الأثرية المضبوطة

القلادة بها 24 قطعة وعملات معدنية
القلادة بها 24 قطعة وعملات معدنية

الجمارك أثبتت عودة اثريتها للعصر العثماني
الجمارك أثبتت عودة اثريتها للعصر العثماني










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة