إجراءات لمكافحة "الإيبولا" و"الأنفلوانزا" بالجامعات والمدن والمستشفيات

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 03:30 ص
إجراءات لمكافحة "الإيبولا" و"الأنفلوانزا" بالجامعات والمدن والمستشفيات د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد عبد البارى مستشار وزير التعليم العالى لتطوير المستشفيات الجامعية، عن وجود إجراءات مكثفة ومشددة، سيتم اتخاذها خلال الأيام المقبلة للتوعية ضد مرض الإيبولا وكل الأمراض الفيروسية، وأهمها الأنفلوانزا الموسمية وذلك بالجامعات والمدن والمستشفيات الجامعية .

وأوضح عبد البارى لـ"اليوم السابع"، بدء الوزارة والجامعات فى إجراءات موسعة أهمها عمل حملات توعية من مرض الإيبولا والأمراض الفيروسية التى تنتقل عن طريق التنفس وتطاير الرزاز بأماكن التجمعات، خاصة بالمستشفيات الجامعية والجامعات والمدن الجامعية، وعلى رأسها جامعه الأزهر لوجود عدد كبير من الطلاب الوافدين من دول إفريقيا بها .

وأشار إلى أنه سيتم عمل حملة مكبرة بالمدن الجامعية لمتابعة استعداداتها صحيا وتوافر إجراءات مكافحة العدوى وتدريب العاملين بالعيادات الطبية المتواجدة بالمدن على ذلك، كما سيتم العمل على زيادة الوعى لدى الطلاب والاهتمام بطرق مكافحة العدوى خاصة مع بدء فصل الشتاء .

وقال مستشار وزير التعليم العالى، إن كل الجامعات تجرى فحوصات طبية على الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية كشرط لقبولهم وإعداد تقرير بحالتهم الصحية وإرساله إلى المجلس الأعلى للجامعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة