تضارب الانباء بشأن مقتل زعيم القاعدة فى محافظة البيضاء اليمنية

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 12:46 م
تضارب الانباء بشأن مقتل زعيم القاعدة فى محافظة البيضاء اليمنية صورة أرشيفية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضاربت الانباء بشأن مقتل القيادى البارز نبيل الذهب فى مدينة رداع بمحافظة البيضاء اليمنية فى غارة لطائرة امريكية من دون طيار.

فى الوقت الذى نفت فيه مصادر من قبلية آل الذهب اليوم الأربعاء مقتل نبيل الذهب فى مدينة رداع، أكدت مصادر قبلية أن زعيم القاعدة فى البيضاء كان من ضمن القتلى . و قال مصدر قبلى من آل الذهب لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن نبيل الذهب لا يزال على قيد الحياة، نافياً صحة الأخبار التى أشارت إلى مقتل الذهب وعدد من مرافقيه فى منطقة قيفه صباح أمس الثلاثاء.

وقال فهد الطويل إعلامى من محافظة البيضاء لـ (د.ب.أ) أن طائرة أمريكية من دون طيار وجهت غاراتها أمس لمواكب تابعة لعناصر تنظيم القاعدة فى منطقة قيفه، وسقط خلالها ما لا يقل عن 12 من عناصر القاعدة من بينهم أربعة من قيادات الصف الأول.

وأوضح الطويل أن مصادر مقربة من آل الذهب قالت أن من قٌتل هو القيادى أسامه الصنعاني، نافية أن يكون نبيل الذهب من ضمن القتلى.

من جانبها أكدت مصادر قبلية أخرى لـ (د.ب.أ) أن نبيل الذهب كان من ضمن القتلى، مشيرة إلى أن القاعدة تحاول التمويه عن ذلك الخبر من خلال نفيه.

كما نشر العديد من مناصرى تنظيم القاعدة على الموقع الإجتماعى "تويتر" صحة الأنباء حول مقتل الذهب زعيم تنظيم القاعدة فى محافظة البيضاء، والذى يصُنف كإرهابى عالمى من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

ويأتى قصف الطيران ذلك بعد الهجوم الذى شنته عناصر القاعدة بقيادة الذهب و بمساندة رجال القبائل على مدينة رداع من ثلاثة جهات أول أمس الأثنين ضد مواقع للحوثيين ما اسفر عن مقتل أكثر من 20 حوثياً وإصابة آخرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة