وزير الإعلام السعودى: سنتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججى الفتن

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 04:01 ص
وزير الإعلام السعودى: سنتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججى الفتن وزير الثقافة والإعلام السعودى عبد العزيز خوجة
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الثقافة والإعلام السعودى عبد العزيز خوجة على أن الوزارة لن تسكت إزاء أى وسيلة إعلامية، تحاول النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره، مضيفاً بأن الوزارة ستتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججى الفتن بالتعاون مع رجال الأمن البواسل والمواطنين النبلاء.

وحذر خوجة فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “ تويتر” ، تعليقاً على حادثة الأحساء الإرهابية،” من محركى الفتنة خارجاً وأذناب التطرف داخلاً” ، مؤكداً “ بأن الإرهاب لا دين له ولا مذهب له. وأن الإرهابيين أعداء لكل الأديان والمذاهب وللإنسانية جمعاء” .

وأشاد وزير الإعلام “ بالروح الوطنية التى تجلت بعد حادثة الأحساء الإرهابية والبشعة” ، مشيراً “ بأنها ليست غريبة على أهل الوطن الشرفاء” .

واكد خوجة “ أن الوحدة الوطنية خط أحمر، مؤكدا أن “ المملكة وطن نهائى لكل أبنائه بلا تمييز ولا تفرقة. الإرهابيون ليسوا منا والطائفيون ليسوا منا” .

واختتم خوجة حديثه بتحية فخر إلى هيئة كبار العلماء على موقفها الحاسم والصريح من الفتنة، ولرجال الأمن على تحركهم السريع والدقيق ضد الإرهابيين، مضيفاً “ بأن المملكة هى مملكة الإنسانية، دينها الإسلام وعمادها المواطن. التسامح شعارنا والتعايش معاشنا والعدالة رايتنا والأمان ثروتنا” .

كان المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية السعودى اللواء منصور التركى قد اعلان أن اثنين من رجال الأمن قتلا فى تبادل لإطلاق النار مع عدد من الإرهابيين أثناء إلقاء القبض على المشاركين فى عملية اغتيال خمسة أشخاص مساء أمس الاثنين فى قرية الدالوة بمحافظة الأحساء التى يسكنها عدد كبير من الشيعة.

وأوضح المتحدث الأمني” أن العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التى تمت فى عدد من مناطق المملكة أسفرت عن القبض على 9 أشخاص آخرين إضافة لمن سبق الإعلان عنهم ، منهم من تم القبض عليه بمحافظة بريدة (وسط)، و (2) تم القبض عليهما فى محافظة البدائع بمنطقة القصيم (وسط) بالإضافة إلى شخص فى محافظة الأحساء(شرق) وشخص فى محافظة شقراء(وسط) وآخر فى مدينة الرياض ليصبح إجمالى المقبوض عليهم من المتورطين فى هذه الجريمة حتى الآن (15) شخصا فى ( 6 ) مدن مختلفة من المملكة” .

وكان الناطق الإعلامى بشرطة المنطقة الشرقية قال فى بيان له صباح الثلاثاء أن “ ثلاثة أشخاص ملثمين قاموا بإطلاق النار من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية بعد ترجلهم من سيارة باتجاه مجموعة من المواطنين أثناء خروجهم من أحد المواقع بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرق المملكة مساء أمس الاثنين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة