أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الدسوقى رشدى

يلدغ المصرى من الجحر 3 مرات

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 10:04 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول الإمام على بن الحسين رضى الله عنه وعن آل بيت النبوة الكرام: «ليس من العصبية أن يحب المرء قومه، ولكن العصبية أن ترى شرار قومك خيرا من خيار قوم آخرين».

وقعنا فى هذا الفخ مرة بعد 25 يناير 2011، كان أهل الثورة من الشباب يرون أنهم الأنقى والأكثر طهارة، بينما أهل نظام مبارك يرون أنهم أهل الخبرة والفهامة والوطنية، ثم وقعنا فى الفخ مرة ثانية بعدما أظهر الإخوان وجههم الاستحواذى القبيح، وأصبح أبناء تيار الإسلام السياسى يؤمنون بأنهم أهل الحق والدين والإخلاص، بينما كل من خالفهم هو الخمورجى الليبرالى النجس، الذى يعادى المشروع الإسلامى، ولأننا لسنا مؤمنين، فكان واجبًا أن نلدغ من نفس الفخ للمرة الثالثة بعد 30 يونيو، وتم تقسيم المجتمع إلى بتوع 25 يناير وبتوع 30 يونيو، أهل الثورة الأولى متعصبين لفكرتهم وسبقهم بخلق العالم السياسى الجديد، وبعض ممن نسبوا أنفسهم للثورة الثانية يرون أنهم أهل الوطنية، وكل ما سواهم عميل وخائن ونكسجى.. وما بين هؤلاء وهؤلاء يجلس فى القصر رئيس وعده الجميع بالدعم لمصلحة وطن يعيش مرحلة خطرة من تاريخه، فإذا بالجميع يتخلون عنه وعن الوطن من أجل غنائم صغيرة.

حتى تفهم أكثر الحكمة الكامنة فى طيات كلام نسل النبى - عليه الصلاة والسلام – عد إلى مقاطع الفيديو القديمة التى تم تسجيلها بعد ثورة يناير مباشرة، وعد إلى الصور المنشورة فى الصحف لجبهة الإنقاذ وأهل الإعلام قبل 30 يونيو مباشرة، تأمل هذه الفيديوهات والصور التى كانت فى الماضى تجمع كل خصوم الحاضر، واحفظ لسانك قدر المستطاع.. ثم انطلق واسأل نفسك أو من يجلس بجوارك :هل كانت الكعكة كبيرة ومغرية إلى هذا الحد الذى يحول هذه الكائنات البشرية الموجودة فى الصورة من وضع الحميمية والضحك والتكاتف إلى وضع التنافر والسباب والاقتتال الذى يدفع الشارع المصرى ثمنه من دماء أبنائه، بينما هؤلاء السادة السياسيون والحزبيون والإعلاميون يحصدون مكاسب تواجدهم قرب السلطة وشهرة تواجدهم على رأس قوائم المعارضة؟

لا تترك العنان لمؤشرات ضغط دمك وأنت ترى هؤلاء الضاحكين فى صور ما قبل بدء جمع غنائم الثورتين وهم يتقاذفون اتهامات أخلاقية على شاشات التليفزيون، ويصف كل واحد فيهم الآخر بالعمالة والخيانة وكأن ما كان بينهم عشق حرام وغش إنسانى مبين.

اسأل نفسك: وفيها إيه لو قرر هؤلاء الذين اجتمعوا ضاحكين متكاتفين ضد مبارك ثم ضد الإخوان الاجتماع مرة أخرى بنفس الروح والابتسامة.. ألم يكن حال البلد لينصلح؟ ألا يحقق ذلك الأحلام ويحفظ شعار «إيد واحدة» فى ثلاجة الوطن إلى الأبد؟.. ستأتيك الإجابة على الأسئلة السابقة بنعم.. لكى تتأكد أن واحدا من هؤلاء الذين فضلوا مصالحهم الشخصية على مصالح الوطن، سواء كان إخوانيًا أو ليبراليًا أو يساريًا أو مالوش فيها لا يستحق منك دعما ولا تعاطفًا ولا حتى دعاء بعد ممات؟!!.. اضحكوا يا سادة فسوف تبدو الصورة فى مرحلة ما فاضحة!!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

هى الأنانية التى تقتل الديمقراطية

الفرعونية داء لأ دواء له ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الغباوه والانانيه يا عزيزى وراء كل البلاوى الى نتجرع مرارتها الان

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الخطه دائما تعتمد على خلق صفوف متناحره بين الشعب وبذلك يسهل تقييد حركتها والتهامها

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

بقاء مشاكلنا بدون حل هو البيئه الخصبه لنمو الراسماليه والاقطاع ومافيا الاستيراد والتصدير

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

كل مشكله فى مصر ورائها سبوبه حلوه للمنتفعين اصحاب السلطه والقياده

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لماذا نكتفى من القمح والحبوب ونقطع رزق الذين يقومون باستيرادها من الخارج

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لماذا نعالج مشاكل المرور والزحام والمدارس طالما هناك مليارات تخرج للصيانه سنويا معظمها قابل للهضم

وهكذا كل الامور الاخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

بدون الرقابه الصارمه والحساب الرادع نحن نضيع وقتنا فيما لا يفيد

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ماذا نقول - 18 طالب اليوم تفحموا داخل اوتوبيس المدرسه بالبحيره

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

من المسئول عن الاهمال والتخاذل فى هذا البلد

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة