تعيين الشيخ صبرى عبادة منسقًا عامًا لمجلس تنفيذى الأئمة والدعاة

الخميس، 06 نوفمبر 2014 01:04 ص
تعيين الشيخ صبرى عبادة منسقًا عامًا لمجلس تنفيذى الأئمة والدعاة الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة ا?وقاف بالدقهلية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس التنفيذى لتسيير أعمال نقابة الأئمة والدعاة، ضم الكادر الدعوى الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية للنقابة فى منصب منسق عام النقابة، وتعيين الدكتور أحمد رمضان وكيلا للنقابة، وذلك ضمن عدد من التغييرات بالنقابة التى تشهد انقسامًا بين تيار النقيب محمد عثمان البسطويسى والمجموعة المكونة للمكتب التنفيذى، لتسيير الأعمال الذى أعلن انتهاء ولاية البسطويسى بخطاب رسمى من القوى العاملة، تمهيدًا إجراء انتخابات على منصب النقيب الذى يرفض إجراءات معارضيه.

وقال مصدر بالمكتب التنفيذى لـ"اليوم السابع إن ضم المكتب للإسمين لن يكون آخر التعيينات للكوادر المؤثرة لتغليب تيار معارضى البسطويسى"، مؤكدا أن ضم الكادرين المعينين جاء بعد رفض النقيب المثول للقانون، وإجراء انتخابات على منصبه، مما أحدث أزمة بالنقابة استقوى فيها بقيادات إدارية كبرى وشخصيات ذات حيثية تمنع النقابة من تنفيذ القانون.

من جانبه قال الشيخ محمد عثمان البسطويسى نقيب الدعاة، إن الشيخ صبرى عبادة له كل احترام وتقدير، مضيفًا أنه يتولى منصب إدارى كبير كوكيل للوزارة بالدقهلية، حيث يمنعه منصبه من تمثيل النقابة فى منصب النقيب أو غيره كما تنص اللائحة، وأن من يمثل الدعاة إمام.

وأضاف البسطويسى أنه على "عبادة" أن ينشغل بمديريته بالدقهلية وتطهيرها من الإخوان، مؤكدًا أنه لن يترك النقابة يعتليها من يستخدمها لمصالح شخصية، مشيرًا إلى أن عبادة لم يكن له علاقة بالنقابة، منذ إنشائها بل إن موقفها تجاهه كان لدعمه ضد الإخوان.

وأشار البسطويسى، إلى أن الدكتور أحمد رمضان المعين فى منصب الوكيل ليس عضوا بالنقابة ولا علاقة له بها، فكيف يعين وكيلا لها، مؤكدًا أن عبادة عندما رغب فى دخول النقابة وعد بضم 5 آلاف إمام لعضويتها وفشل فى ذلك تمامًا.

يذكر أن النقابة تشهد أزمة وأنقسامًا منذ أسابيع بين تيارى النقيب محمد البسطويسى وتيار المكتب التنفيذى، وكلا منهما يشير إلى عدم شرعية الآخر، وتطور الأمر بمحاولات جذب شخصيات مؤثرة من كلا الطرفين، انتهت بدخول الكادر الدعوى الكبير صبرى عبادة طرفًا فى الأزمة، وهو ما يعنى ربما تغليب طرف عبادة على تيار البسطويسى، لتأثيره البالغ فى الأوساط الدعوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة