دفاع متهم بالاتحادية: الأحراز تضمنت حوالات بريدية للبرادعى وصباحى

الخميس، 06 نوفمبر 2014 01:40 م
دفاع متهم بالاتحادية: الأحراز تضمنت حوالات بريدية للبرادعى وصباحى أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح دفاع المتهم علاء حمزة فى مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، فى قضية أحداث قصر الاتحادية، أن أحراز القضية احتوت على حوالات بريدية من حمدين صباحى ومحمد البرادعى.

وأوضح أن الخبير محمد المغازى اختزل أشياءً كثيرة فى الأسطوانات منها مقطع خاص بتسلق 6 أولاد لسور الاتحادية.

وأشار إلى أن المحكمة لم تستطع تشغيل أسطوانة وردت فى الصفحتين 86 و87 بسبب عيب فى الفلاشة، وقام الخبير بتفريغها وكانت تحتوى على حوار مرسى بعد أحداث الاتحادية وتم اختزال أشياء كثيرة هامة منها، على حد قوله.

وقال إن الخبير محمد مغازى رئيس لجنة اتحاد الإذاعة والتليفزيون أخطأ حينما نسب خطابا لمحمد مرسى بأنه جاء على لسان صفوت حجازى، فى الأسطوانة رقم 20 والتى جاءت بالتقرير بالصفحة رقم 137.

وقال إن إجراءات المحاكمة باطلة لعدم توافر علانية الجلسة ودخول المحامين بتصاريح للدخول ووجود قيود وأغلال لحضور المحاكمة، علاوة على قيام الإعلام باختزال مرافعة الدفاع وعرض لقطات صغيرة ليدعى عدالة العرض بين مرافعة النيابة والدفاع، على حد قوله.

والجدير بالذكر أنه يحاكم فى القضية الرئيس الأسبق و14 آخرين من قيادات الإخوان فى الأحداث التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012 بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة