وزير التعليم العالى من السويس: الدولة ستوفر كل الدعم لاستكمال منشآت جامعة السويس.. ونحتاج مراكز بحثية فى العلوم الإنسانية والاجتماعية لأن جزءا كبيرا من مشاكلنا ثقافية

الخميس، 06 نوفمبر 2014 03:58 م
وزير التعليم العالى من السويس: الدولة ستوفر كل الدعم لاستكمال منشآت جامعة السويس.. ونحتاج مراكز بحثية فى العلوم الإنسانية والاجتماعية لأن جزءا كبيرا من مشاكلنا ثقافية جانب من جولة الوزير
السويس- محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أن المستشفى الجامعى فى السويس سيخدم السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، وسوف توفر كل الجهات فى الدولة الدعم لجامعة السويس لاستكمال الصرح الطبى، ومجمع كليات الطب وباقى كليات جامعة السويس، مشيرا إلى أنه سيتم تدعيم المستشفى الجامعى بكوادر من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد الوزير على المسئولين بجامعة السويس بالبدء بالمستشفى الجامعى بالعيادات الخارجية أولا، ثم استكمال الخدمات الطبية بالمستشفى وبعد ذلك استكمال باقى الأدوار الأخرى

كان وزير التعليم العالى قد تفقد، صباح اليوم، منشآت جامعة السويس، وقام بمتابعة أعمال الإنشاء داخل الجامعة، ومتابعة استكمال إنشاء 6 مبانٍ معطلة من 1999، كما تابع تفقد أعمال الإنشاء بالمجمع الطبى ومستشفى السويس العام التى تم ضمها إليه، وأزاح الستار عن لوحة الشرف إيذانا ببدء العمل فى أعمال إنشاء كلية الطب.

وأشاد الوزير بملحمة التعاون بين الجامعة والجهاز التنفيذى وقيادة الجيش الثالث الميدانى والقيادات الشعبية، لافتا أن ذلك يمثل عطاء يتجسد على الأرض فى صورة إنشاءات ومبانٍ بالجامعة وتنظيم يتوحد فى شخصية جامعة السويس.

وأشار إلى أن جامعة السويس تحتاج لأقسام ومراكز بحثية فى العلوم الإنسانية والاجتماعية، لافتا إلى أن جزءا من مشكلتنا الاجتماعية يتعلق بالثقافة، ليكون لتلك المراكز دور فى تنمية المجتمع.

ومن جانبه، أكد اللواء العربى السروى، محافظ السويس، أن هناك جهودا مخلصة لإقامة المستشفى الجامعى بالسويس والمجمع الطبى لكليات الطب، والذى يتزامن مع تطوير وتنمية إقليم قناة السويس، والذى يعد إضافة فى المجال التعليمى والطبى.

مشيراً إلى أن المستشفى الجامعى سيتيح الفرصة لتقديم الخدمة الصحية على مستوى عالٍ فى جميع التخصصات وتوفير كوادر طبية وأساتذة متخصصين وأكاديميين فى مجال الطب، بالإضافة إلى أن المستشفى سيقدم خدمة جليلة لأبناء محافظة السويس والمحافظات المجاورة لها.

وأضاف المحافظ أنه تم تخصيص الـ43 فدانًا المجاورة للمستشفى الجديد لاستكمال إنشاء المشروعات الخاصة بجميع كليات الطب الخمسة (البشرى - الأسنان - الصيدلة - العلاج الطبيعى - التمريض).

وأكد د. الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، أن محافظ السويس والقيادات التنفيذية والقوات المسلحة ممثلة فى الجيش الثالث الميدانى تدعم جامعة السويس وتذلل أى عقبات تواجه استكمال المشروعات الخاصة بالجامعة والمتوقفة منذ 1999.


موضوعات متعلقة:

وزير التعليم يقرر منح الطلاب زملاء ضحايا حادث البحيرة أسبوعا إجازة


شادو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة