"الشنب" سر وسامة النجوم.. رشدى أباظة أصبح "جان" السينما المصرية بعد إطلاق شاربه.. وسمير غانم اتخذه طريقه للأضواء.. وأنور وجدى وأحمد مظهر وأحمد عبد العزيز والراحل خالد صالح فى قائمة الأبرز

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 11:34 ص
"الشنب" سر وسامة النجوم.. رشدى أباظة أصبح "جان" السينما المصرية بعد إطلاق شاربه.. وسمير غانم اتخذه طريقه للأضواء.. وأنور وجدى وأحمد مظهر وأحمد عبد العزيز والراحل خالد صالح فى قائمة الأبرز شارب رشدى أباظة سر وسامته
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عدد كبير من نجوم الفن فى مصر اشتهروا بوجود الشارب الذى كان سمة مميزة لديهم ولم يستطيعوا التخلى عنه فى معظم أعمالهم الفنية، حيث اعتاد الجمهور على رؤيتهم به وكان يمثل جزءا هاما من شخصيتهم الفنية.

ومن أبرز هؤلاء النجوم جان السينما المصرية رشدى أباظة والذى كان شاربه يدل على الرجولة المكتملة عند فتيات الستينيات وكان له جاذبية خاصة، حيث لم تكتمل نجومية رشدى إلا بعد تربية شاربه، فعندما كان بدونه لم يكن يملك ذلك التأثير والجاذبية.

ونفس الأمر بالنسبة لعدد كبير من نجوم السينما فى هذا الوقت، حيث كان ما يميز فتى الشاشة وقتها هو وجود الشارب مثل أنور وجدى وعماد حمدى، وأيضا فارس السينما المصرية أحمد مظهر الذى اشتهر منذ ظهوره بوجود الشارب، والأدوار التى ظهر فيها بدون شارب مثل دور الأمير علاء فى فيلم "رد قلبى" لم يتقبله الجمهور بها مطلقا، ولم يكن يتمتع بجاذبية بدونه بل على العكس كانت تظهر ملامحه حادة ومغرورة وبعيدة عن قلب المشاهد.

كما أن أكثر ما يميز نجم الكوميديا سمير غانم شاربه الذى أطلقه بعد فترة من ظهوره والذى جعل شكله مميزا للغاية، وخاصة بعد وضع الباروكة السوداء معه فذلك جعله أكثر وسامة وأصبح نجم شباك وقدم العديد من البطولات السينمائية والمسرحية.

فى حين تميز أيضا النجم الراحل خالد صالح بظهوره بالشارب فى عدد أعماله الدرامية والسينمائية وكان شاربه مميزا للغاية، واستغربه الجمهور فى آخر أعماله الفنية مسلسل "حلاوة الروح" الذى ظهر به بدون شارب، حيث لم يعتد عليه بهذا الشكل مطلقا.

والأمر نفسه بالنسبة للفنان أحمد عبد العزيز الذى تميز أيضا بإطلاق شاربه عندما بدأ فى مرحلة النضوج الفنى، حيث ظهر فى بداياته وهو صغير فى عدد قليل من الأعمال الفنية بدون شارب إلا أنه لم يتحمل البطولات المطلقة إلا بعد إطلاق شاربه فى العديد من الأعمال الدرامية مثل مسلسل "ذئاب الجبل"، و"المال والبنون" ولم يقبل التخلى عن شاربه من وقتها وحتى الآن.

كما تميز أيضا الفنان الكبير يوسف شعبان بالظهور بالشارب الذى ميزه منذ بداية حياته الفنية وحتى الآن ولم يتخل عنه إلا فى بداياته الفنية فقط، لكن بعدما أطلقه لم يحلقه مرة أخرى أو يظهر بدونه وظل يميزه حتى الآن.

واعتاد الجمهور أن يرى الفنان الكبير كمال الشناوى بالشارب أيضا فكان من أهم أسباب جاذبيته وسامته.

رشدى أباظة جان السينما المصرية
رشدى أباظة جان السينما المصرية

شارب رشدى أباظة سر وسامته
شارب رشدى أباظة سر وسامته

أباظة بدون شارب
أباظة بدون شارب

أنور وجدى
أنور وجدى

أحمد عبد العزيز
أحمد عبد العزيز

عماد حمدى
عماد حمدى

يوسف شعبان
يوسف شعبان

يوسف شعبان فى الستينيات
يوسف شعبان فى الستينيات

الشارب علامة مميزة ليوسف شعبان منذ بدايته الفنية
الشارب علامة مميزة ليوسف شعبان منذ بدايته الفنية

كمال الشناوى
كمال الشناوى

أحمد مظهر
أحمد مظهر

سمير غانم
سمير غانم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة