"تليجراف": استهداف الجماعات الحليفة للثوار قد يقلب الرأى العام السورى

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 10:36 ص
"تليجراف": استهداف الجماعات الحليفة للثوار قد يقلب الرأى العام السورى الحرب فى سوريا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رجحت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية أن يتسبب توسيع نطاق الضربات الجوية الأمريكية ضد تنظيم القاعدة وداعش فى الشام والعراق لتطال جماعات الثوار السورية فى قلب الرأى العام المحلى ضد التدخل العسكرى الأمريكى.

وذكرت الصحيفة البريطانية - فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة - أن الولايات المتحدة وسعت من ضربتها الجوية فى سويا حيث انهالت الضربات على "حركة أحرار الشام" وهو فصيل تابع لتيار تحالف الثوار السوريين ولا يتبع تنظيم القاعدة أو جماعة داعش فى الشام والعراق.

وقالت الصحيفة إنه من المحتمل أن يتعقد موقف الحرب متعددة الأبعاد فى سوريا عقب ضرب حركة أحرار الشام، الجماعة الإسلامية التى تساندها قطر والتى تحالفت مع عدد من كتائب الثوار السائدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن جماعات الثوار أعربت عن غضبها جراء ضرب حركة أحرار الشام، وهو نفس رد الفعل حينما أسفرت الهجمات الجوية على جماعة جبهة النصرة عن مقتل مدنيين من بينهم طفلين فى حادثة سابقة. وقد نشر النشطاء فى مدينة حارم الحدودية السورية صورة لجثة طفل صغير وسط انقاض إحدى القواعد التى تتحرك منها جبهة النصرة.

وتوقع الثوار – على الرغم من أنهم فى كثير من الأحيان يعارضون ذلك - أن الغارات الجوية الأمريكية ستقصف مواقع لداعش إلا أنهم أعربو عن غضبهم لاستهداف الغارات الأمريكية جبهة النصرة وحركة أحرار منوهين على أن تلك الجماعتين تحاربان نظام الرئيس السورى بشار الأسد وأن ضربهم يفضى إلى مساعدته.

ويرى الثوار، حتى ممن تدعمهم الولايات المتحدة، أن الغارات الأمريكية قد تقلب الرأى العام المحلى ضد التدخل العسكرى للولايات المتحدة وتدفع بمزيد من الأشخاص للانضمام إلى المنظمات الجهادية المتشددة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة