محافظ الجيزة يعلن بدء التشغيل التجريبى لكوبرى ناهيا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 12:03 م
محافظ الجيزة يعلن بدء التشغيل التجريبى لكوبرى ناهيا كوبرى البراجيل أثناء افتتاحه أمام السيارات
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بدء التشغيل التجريبى لكوبرى ناهيا للسيارات الذى يربط شارعى جامعة الدول العربية والسودان بمنطقة أرض اللواء ليتكامل مع كوبرى أرض اللواء، والذى يستخدم للخروج من المنطقة لتأمين حياة المواطنين من عبور خط السكة الحديد وغلق المزلقان أمام حركة السيارات.

محافظ الجيزة يتفقد كوبرى ناهيا أثناء تشغيله
محافظ الجيزة يتفقد كوبرى ناهيا أثناء تشغيله

وقال المحافظ إن الكوبرى يأتى ضمن 3 كبارى بتكاليف إجمالية 300 مليون جنيه تنفذها القوات المسلحة على خطوط السكة الحديد للحد من الحوادث، حيث تم الانتهاء من كوبرى البراجيل وبدأ تشغيله تجريبيا، بينما يجرى إنشاء كوبرى البدرشين.

وأوضح عبد الرحمن أن الأعمال الصناعية على مزلقان أرض اللواء تتضمن 3 كبارى الأول للسيارات من حارة واحدة للخروج من أرض اللواء بطول 550 م، والثانى بمطلع كوبرى ناهيا للدخول إلى أرض اللواء عن طريق شارع ترعة الزمر بطول 350م، والثالث كوبرى للمشاة بطول 130 م، أما كوبرى البراجيل فهو بطول 480 م ويضم حارتين ويربط المهندسين والقادمين من شارع أحمد عرابى ومناطق المطار وبشتيل والبراجيل بإمبابة ويتضمن كوبرى للمشاة أيضاً لعبور السكة الحديد.

كوبرى البراجيل أثناء افتتاحه أمام السيارات
كوبرى البراجيل أثناء افتتاحه أمام السيارات

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ أمس الخميس، ورافقه فيها اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء مجدى عز الدين مدير الإدارة العامة للمرور، ومنير أنور وأحمد عبد الرحيم رؤساء أحياء شمال والعجوزة.

محافظ الجيزة ونائبه يضعان المخطط لاستغلال المساحات أسفل الكوبرى
محافظ الجيزة ونائبه يضعان المخطط لاستغلال المساحات أسفل الكوبرى

ولفت عبد الرحمن إلى أنه سيتم البدء فى إعادة تخطيط المناطق المحيطة بالكبارى وزيادة الخدمات المقدمة للأهالى واستغلال المساحات الخالية فى إقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين ومواقف لسيارات الأجرة والسرفيس ونقاط شرطة ومرور.

وأشار إلى أن الكبارى الجديدة تضم كبارى للمشاة بسلالم كهربائية لمساعدة كبار السن والمعوقين فى الصعود والهبوط سيتم الانتهاء منها خلال أيام، مشددا على رؤساء أحياء العجوزة وشمال بعدم السماح بوجود أى إشغالات بالمطالع والمنازل والنظافة الدائمة ورفع الأكشاك المخالفة التى تعوق حركة المرور.

كوبرى ناهيا أثناء التشغيل التجريبى
كوبرى ناهيا أثناء التشغيل التجريبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة