التلجراف:الحارس الشخصى لزعيم كوريا الشمالية الراحل يحذر من خطورة كيم أون

السبت، 08 نوفمبر 2014 11:00 ص
التلجراف:الحارس الشخصى لزعيم كوريا الشمالية الراحل يحذر من خطورة كيم أون زعيم كوريا الشمالية كيم أون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر لى يونج جوك الحارس السابق لزعيم كوريا الشمالية الراحل كيم يونج إيل من أن ولده الزعيم الحالى كيم يونج أون قد يكون أكثر وحشية من والده.

وقال جوك فى تصريحات أوردتها صحيفة "التلجراف" فى نسختها الإلكترونية اليوم السبت، إن زعيم كوريا الشمالية الحالى والذى أصبح القاعد الأعلى للبلاد فى ديسمبر من عام 2011، خلق ولاء "وهميا" قائما على "الخوف" .

وأوضح جوك - الذى فر من كوريا الشمالية قبل تنصيب "أون" - أن زعيم كوريا الشمالية قام بقتل زوج عمته الأمر الذى لم يستطع والده القيام به.

وقام جوك - خلال مقابلة مع قناة إخبارية - برسم صورة بيانية للنظام الكورى الشمالى تكشف أوامر الإعدام من قبل النظام بسبب تجاوزات طفيفة، حيث تم ارسال أحد كبار المساعدين للزعيم ليموت فى معسكر تجميع بداعى استخدامه مطفاة سجائر الزعيم، وأشار إلى أنه كان الحارس الشخصى لزعيم كوريا الشمالية السابق لفترة بلغت 10 سنوات، وترك منصبه قبل تولى كيم يونج إيل للسلطة فى 1994.

وكغيره من الحراس الشخصيين، أفاد جوك بأنه مر على تدريبات بدنية وذهنية قاسية للتأكد من أنه على مستوى المهمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جوك قام بأول محاولة للهروب فى عام 1994، ولكن ألقى القبض عليه وارسل إلى معسكر سجن يودوك السياسى، فى نهاية المطاف قام بمحاولة هروب ناجحة، وانضم إلى ما يقدر بنحو 25 ألفا من المنشقين فى كوريا الجنوبية ليصبح مزارعا وناقدا فى وسائل الاعلام فى نهاية المطاف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة